الإثنين 28-11-2022

ميركاتو بايرن ميونخ.. من يدخل تحت مقصلة الساعات الأخيرة؟

imago0048208527h


ملاعب - وكالات 

 

لم تتبق سوى ساعات معدودة على انتهاء فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2021-2022، حيث تسعى كل الأندية لإتمام بعض الصفقات المستهدفة في اللحظات الأخيرة.
 
من جانبه، يسعى بايرن ميونخ للتخلص من بعض اللاعبين الزائدين عن الحاجة في قائمة الفريق، عبر بيعهم أو إعارتهم لأندية أخرى في الساعات القليلة المقبلة.
 
و تحركات النادي البافاري في الميركاتو والراحلين عنه، فضلا عن المتوقع مغادرتهم ملعب أليانز أرينا في آخر ساعات الميركاتو:

اضافة اعلان
 

الوافدون الجدد

 

أتم العملاق الألماني 4 صفقات صيفية، لتدعيم صفوفه هذا الموسم، على رأسها جلب المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو من لايبزيج مقابل 42.5 مليون يورو.
 
كما استعاد النادي الحارس الألماني سفين أولريتش مجانًا بعد انتهاء عقده مع هامبورج، الناشط في الدرجة الثانية، فيما تعاقد مع الظهير عمر ريتشاردز، لاعب ريدينج الإنجليزي السابق، في صفقة انتقال حر.
 
وأتم بايرن الميركاتو الصيفي بصفقة مميزة عبر التعاقد مع النمساوي مارسيل سابيتزر، قائد لايبزيج السابق، مقابل 15 مليون يورو فقط، استغلالا لانتهاء تعاقده بنهاية الموسم.

 

الراحلون

 

لم يقم بايرن ميونخ على مدار الصيف ببيع أي من نجومه، بل رحل عنه الثلاثي دافيد ألابا، جيروم بواتينج وخافي مارتينيز بعد انتهاء عقودهم مع النادي.
 
وقرر النادي التخلص من 4 لاعبين دفعة واحدة بإخراجهم معارين، على رأسهم الحارس الألماني أليكسندر نوبل، المنضم حديثا لموناكو الفرنسي.
 
كما أعير المدافع الألماني الشاب لارس لوكاس ماي إلى فريدر بريمن، الهابط حديثا للدرجة الثانية، فيما تحول المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي إلى أندرلخت البلجيكي.
 
وبعد فترة قصيرة غير ناجحة، أعير المهاجم الألماني أدريان فين من جديد إلى جروثر فورث، فيما قرر النادي عدم تفعيل بند الشراء في عقد لاعب الوسط البرتغالي تياجو دانتاس، ليعيده إلى بنفيكا مرة أخرى.
 
مقصلة منتظرة
 
بعد انضمام سابيتزر إلى البايرن، أصبح الفريق يمتلك 6 لاعبين في خط الوسط، ما يعني حاجته للتخلص من بعضهم في الساعات القليلة المقبلة.
 
ويعد الثنائي الألماني ليون جوريتسكا وجوشوا كيميتش من الأركان الأساسية للفريق البافاري، ما يعني عدم المساس به في سوق الانتقالات.
 
ومن المتوقع أن يدخل الثنائي الفرنسي مايكل كويسانسي وكورينتين توليسو تحت المقصلة، في ظل عدم التعويل عليهما في التشكيلة الأساسية منذ بداية الموسم.
 
وهناك لاعب الوسط الإسباني مارك روكا، الذي قد يتم الإبقاء عليه، ليلعب دور البديل طيلة الموسم.
 
وفي ظل عدم تقديمه الأداء المنتظر منه منذ وصوله إلى البايرن العام الماضي، فإن الظهير الفرنسي بونا سار قد يغادر ملعب أليانز أرينا خلال ساعات، حال نجح النادي في جلب بديل له.