الجمعة 19-04-2024
ملاعب

الإصابات تربك بايرن ودورتموند قبل انطلاق الدوري الألماني

82b9274e-958f-4b7b-9656-be295f7c83b6


ملاعب - وكالات 

 

يتطلع جوليان ناجلسمان مدرب بايرن ميونخ لبداية قوية في مباراته الأولى بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم حين يحل حامل اللقب ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ غدا الجمعة لكنه يعاني من الإصابات.

اضافة اعلان
 

وأضاف ناجلسمان، الذي خلف هانز فليك في قيادة بايرن، المدافع بنجامين بافارد إلى قائمة الغائبين بعدما أصيب لاعب منتخب فرنسا في كاحله خلال مران.

وعاد المدافع ألفونسو ديفيز مؤخرا إلى التدريبات بينما يواصل لوكاس هيرنانديز التعافي من جراحة بالركبة خضع لها الشهر الماضي.

وبعد مغادرة المدافعين ديفيد ألابا وجيروم بواتنج وخافي مارتينيز سويا يتعين على ناجلسمان إيجاد حلول سريعة لإعادة بناء الدفاع.

وعقب الفشل في الفوز في كل المباريات الأربع بفترة الإعداد للموسم، وتشمل ثلاث هزائم، منها أمام مونشنجلادباخ 2- 0 يجب على بايرن وناجلسمان الانطلاق بقوة في الدوري لتعزيز الرقم القياسي وتحقيق اللقب العاشر على التوالي.

 

وتعقدت مهمة مدرب بروسيا دورتموند الجديد ماركو روزه بغياب المصابين ماتس هوميلز ورافائيل جيريرو عن بداية الدوري أمام آينتراخت فرانكفورت يوم السبت.

وعلى الأرجح سيغيب أيضا لاعب ألمانيا إيمري تشان بعد عودته للتدريبات للتو بعد راحة لستة أسابيع عقب إصابة.

وستعتمد القوة الهجومية لدورتموند مجددا على إيرلينج هالاند الذي استهل الموسم بتسجيل ثلاثية خلال فوز بالدور الأول لكأس ألمانيا كما ينتظر الفريق دعم 25 ألف مشجع في ستاده الذي يسع 80 ألف شخص.

ولا تبدو الأوضاع إجابية في ماينز الذي عزل 14 لاعبا بسبب عدوى كوفيد-19 قبل افتتاح الموسم بمواجهة ضيفه رازن بال شبورت لايبزيج يوم الأحد.

وسيخوض جيسي مارش، الذي خلف ناجلسمان في لايبزيج، مباراته الأولى بالمسابقة لكن تشكيلته التي تتضمن المهاجم الجديد أندريه سيلفا نالت إشادة مبكرة بالفعل من بطل العالم السابق مع ألمانيا لوثار ماتيوس.

وقال ماتيوس في وقت سابق هذا الأسبوع "بايرن لديه أفضل عناصر أساسية لكن لايبزيج لديه أفضل تشكيلة".

وتابع "في رأيي يمكن أن يتعامل لايبزيج بشكل أفضل مع أزمات مثل الإصابات وعقوبات الإيقاف والإرهاق وسط عدد هائل من المباريات".