الجمعة 17-05-2024
ملاعب

موسيالا يحكي كواليس هدف التتويج القاتل للبايرن

epa_soccer_2023-05_2023-05-20_2023-05-20-10641569_epa


ملاعب -استعاد جمال موسيالا، لاعب بايرن ميونخ، ذكريات التتويج المثير للعملاق البافاري بلقب الدوري الألماني الموسم الماضي، الذي جاء في الدقائق الأخيرة من الجولة الختامية للموسم في صراع كبير مع بوروسيا دورتموند.
اضافة اعلان

وكتب موسيالا لصحيفة "كيكر" الألمانية: "كانت هناك تقلبات عديدة في المشاعر في الأسبوع المؤدي للمباراة الأخيرة أمام كولن، وهذا أمر مفهوم".

وأوضح "في بداية الأسبوع كان لدينا شعور بأننا خسرنا اللقب، وكنا نشعر بالإحباط، لكن مع مرور الأيام تحسن الشعور وتحلينا بالإيجابية، يمكن ملاحظة امتلاك معنويات هائلة في الفريق ولا نتوقف عن الإيمان بأنفسنا".


وأضاف "ازداد إيماننا في حظوظنا كل يوم. كنا نعلم بأنه لا يزال أمامنا مباراة. نحتاج للفوز في كولن، لكن دورتموند لديه مباراة على أرضه أمام ماينز وعليه التعامل مع توقعات هائلة من جماهيره، وبالتالي يعاني من ضغوطات كبيرة".

وواصل: "بشكل شخصي ركزت على نفسي. عملت طوال الأسبوع رفقة أنتوني (المدرب المساعد في بايرن) على تسجيل الأهداف، وهذا أمر أقوم به دائما عقب التدريبات".

وأشار "تدربت على إنهاء الفرص والتسديد على المرمى من مواقف قد تأتي في المباراة وكررنا ذلك كثيرا، وبعدها حظيت بنفس تلك المواقف في المباراة بالفعل وسجلت"".

وتابع "في كأس العالم وفي الأسابيع التي سبقته عانيت من سوء حظ في إنهاء الفرص، وانتظرت طويلا لتسجيل الهدف حتى شعرت بوجود لعنة في وقت ما، الكرة لا تريد أن تسكن الشباك، وفي اللحظة التي سجلت خلالها أمام كولن شعرت براحة كبيرة. كانت لحظة كبيرة بالنسبة لي هي الأكبر لي رفقة بايرن".

واستكمل "كانت هناك الكثير من المشاعر ولم أعرف ماذا أفعل، كنت أصرخ من الفرحة وأقفز وركضت مباشرة تجاه الجماهير والكل ركض خلفي، وعقب صافرة النهاية ومعرفة نتيجة دورتموند شعرت بالسعادة الغامرة والارتياح للتتويج باللقب ومساهمتي في ذلك".

وأتم "استمتعنا باللحظة ولكن كنا نعرف أنه بمقدرونا اللعب بصورة أفضل، وانتقل تركيزي مباشرة للموسم التالي، وأن أحظى بفترة إعدادية جيدة، والتأكد من عدم ذهاب سباق التتويج بذلك القرب مرة أخرى وأن نلعب بصورة أفضل في دوري الأبطال".

وختم "تفكيري أن خوض نهائي دوري الأبطال في لندن ومن ثم استضافة اليورو في ألمانيا ستكون تجربة فريدة، هذه هي الأهداف التي أعمل بقوة من أجلها، أتطلع بشدة للعام الجديد".