الإثنين 19-04-2021
ملاعب

مفارقة غريبة ،، مدرب يواجه فريقه الجديد !!

بروسيا-دورتموند-وسلافيا-براغ

ملاعب - وكالات

سيتواجه مدرب بوروسيا مونشنجلادباخ ماركو روزه، اليوم الثلاثاء، الموافق 2 مارس 2021، مع فريقه المستقبلي بوروسيا دورتموند في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم، وذلك في ظلّ تنافس مفتوح على مصراعيه من أجل نيل اللقب بعد خروج العملاق بايرن ميونيخ من دائرة المنافسة.

اضافة اعلان

وتعاقد دورتموند مع روزه «44 عاما» منتصف الشهر الماضي لقيادة الفريق اعتبارا من الموسم المقبل، خلفا للسويسري لوسيان فافر المقال من منصبه بسبب سوء النتائج.


والآن، يجد روزه نفسه في مواجهة فريقه المستقبلي، الباحث كما حال مونشنغلادباخ، عن الاستفادة من غياب بايرن ميونخ الذي ودع المسابقة من الدور الثاني على يد هولشتاين كيل من الدرجة الثانية.


وبعدما وصل إلى النهائي ثماني مرات في المواسم العشرة الماضية وفوزه باللقب 20 مرة في تاريخه، سيكون بايرن غائبا عن الأدوار المتقدمة، ما منح منافسيه أفضل فرصة لهم منذ أعوام طويلة لمحاولة رفع الكأس.

بالنسبة لروزه، ستكون مباراة الثلاثاء فرصة له لكي يثبت قدراته أمام دورتموند ومحاولة منح مونشنجلادباخ أفضل هدية وداعية قبل الرحيل عن النادي الذي وصل إليه بداية الموسم الماضي وقاده في موسمه الأول معه إلى المركز الرابع في البوندسليجا وحجز بطاقته إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث بلغ دورها الثمن النهائي من مجموعة صعبة ضمت ريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الايطالي وشاختار دانييتسك الأوكراني.


ويأمل روزه في تكرار سيناريو مواجهته الأخيرة مع دورتموند حين فاز على الأخير 4-2 في الدوري في 22 يناير، لكن المهمة لن تكون سهلة لاسيما بعد تراجع نتائج مونشنجلادباخ وخسارته أربع من مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري ما أدى الى تقهقره في المركز الثامن.


بالنسبة لمونشنجلادباخ، فإن الفوز على دورتموند سيقرّبه خطوة إضافية من لقبه الكبير الأول منذ 1995، أي العام الذي أحرز فيه الكأس للمرة الأخيرة.
لكن حلمه يصطدم بطموح دورتموند الساعي إلى رفع الكأس للمرة الثالثة في العقد الأخير.