الإثنين 20-05-2024
ملاعب

ليفركوزن يستعد لأعظم أيامه في المانيا

609432


ملاعب - يستضيف باير ليفركوزن نظيره فيردر بريمن الأحد، ضمن منافسات المرحلة 29 من الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، وهو على بُعد فوز واحد من حسم اللقب الأوّل في تاريخه، لكن فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو يضع نصب عينيه هدفاً آخر وهو موسم اللاهزيمة.

اضافة اعلان

بعد تحقيقه 24 انتصاراً و4 تعادلات، يتجّه ليفركوزن المتصدر بفارق 16 نقطة عن العملاق بايرن ميونيخ، حامل اللقب، وشتوتغارت الثالث (60 نقطة لكل منهما) إلى إنهاء الموسم من دون أي خسارة في الدوري.

أمرٌ لم يسبق أن تحقّق في «البوندسليغا»، ولا حتّى من قبل العملاق بايرن صاحب الرقم القياسي بعدد البطولات (33)، والمتوّج في المواسم الـ11 الماضية.


وقال الحارس الفنلندي لوكاش هراديتسكي قائد ليفركوزن في مقابلةٍ مع صحيفة «كيكر» المحلية الخميس، إن فريقه الذي لا يُقهر لن يتوقّف في حال فوزه على بريمن.
وأضاف: «نريد أن نخلق شيئاً مميزاً أكثر من الفوز باللقب، وهو إنهاء الموسم في الدوري من دون خسارة».


لكن مدربه ألونسو الذي أعلن بقاءه في منصبه الموسم المقبل، ويبدو في طريقه لقيادة الفريق إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بعد فوزه على ضيفه وستهام الإنجليزي 2 - 0 الخميس ذهاباً، أشار مراراً إلى أن فريقه لا يجب أن يستبق الأمور، علماً بأنه يصارع أيضاً على جبهة الكأس المحلية، حيث وصل إلى النهائي بمواجهة كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية.


وتابع هراديتسكي الذي اعترف بأنه «كنت قريباً من استبعاد فكرة الفوز باللقب» قبل هذا الموسم، أن مواصلة سلسلة اللاهزيمة كانت «محفّزة بما يكفي». وأردف: «سيكون أمراً مذهلاً أن نتوّج باللقب. لكن هناك مباريات قليلة متبقيّة (بعد الأحد) ولا يجب أن نخسرها». وأضاف: «حينها لن يكون مجرّد لقب، إنّما لقب عليه حبّة كرز».


وقد لا يحتاج ليفركوزن إلى انتظار موعد المباراة مع بريمن حتّى يحسم اللقب - إذ في حال خسارة بايرن أمام ضيفه كولن كما شتوتغارت الثالث أمام ضيفه آينتراخت فرنكفورت السبت - فسيكون اللقب قد حُسم بالفعل من دون أن يلعب.


وفي حال لم يتحقق ذلك، فبإمكان ليفركوزن أن يحتفل بباكورة ألقابه في الدوري على ملعبه وأمام جماهيره.


وقال ألونسو بعد الفوز على وستهام والوصول إلى 42 مباراة متتالية من دون خسارة في جميع المسابقات (37 فوزاً مقابل 5 تعادلات): «لدينا كثير من الفرص (لحسم اللقب) لحسن الحظ، لكن سنحاول أن نحسم الأمور الأحد».


وأضاف: «يجب أن نكون متحفّزين، لكن ليس زيادة على اللزوم».