الجمعة 19-04-2024
ملاعب

لايبزيغ يخطف صدارة الدوري الألماني

EqwcQGoXEAIaxyr


ملاعب - وكالات

ارتقى لايبزيغ مؤقتًا الى صدارة الدوري الألماني لكرة القدم على حساب بايرن ميونيخ بفوزه الصعب على مضيفه شتوتغارت بهدف نظيف في المرحلة الرابعة عشرة السبت، فيما فرّط باير ليفركوزن بوصافة مؤقتة بسقوطه امام اينتراخت فرانكفورت 1-2.

اضافة اعلان

وعاد الدوري الى المنافسات بعد توقف دام قرابة الأسبوعين في أقصر استراحة شتوية في تاريخ الدوري بسبب الظروف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد


ورفع لايبزيغ رصيده الى 31 نقطة بفارق نقطة امام العملاق البافاري وحامل اللقب الذي يحل على ماينتس الاحد، فيما تجمد رصيد باير ليفركوزن عند28 نقطة في المركز الثالث.

وسجل الاسباني داني اولمو هدف اللقاء الوحيد (67) علمًا أن الحارس السويسري غريغور كوبيل تصدى لركلة جزاء للسويدي ايميل فورسبيرغ (22).


وعاد لايبزيغ الى سكة الانتصارات بعدما سقط في المرحلة السابقة في فخ التعادل السلبي امام كولن. وخاض الفريق الشرقي مباراته رقم 150 في البوندسليغا بعدما شارك في موسم 2016-2017 للمرة الاولى في دوري الأضواء علمًا انه تأسس عام 2009.


وحقق انتصاره رقم 81 وهو أفضل سجل في هذا العدد من المباريات لأي فريق في الدوري.


وكان فريق المدرب يوليان ناغسلمان الطرف الأفضل في اللقاء وتحصل على ركلة جزاء عندما عرقل باسكال ستينزيل الدولي السويدي اميل فورسبرغ، انبرى لها الأخير وسددها قوية في منتصف المرمى تصدى لها كوبيل برجله بطريقة رائعة ارتطمت في العارضة (22).


ورفع الفريق الذي بلغ نصف نهائي دوري ابطال أوروبا الموسم الفائت ايقاعه في الشوط الثاني حيث تألق كوبير في الذود عن مرماه الا انه سقط عندما رفع الاسباني انخيلينيو المعار من مانشستر سيتي الانكليزي عرضية عن مشارف المنطقة على الجهة اليسرى، ارتدت من رأسية ستينزيل لتصل عند القائم الثاني عند أولمو تابعها "على الطائر" منخفضة في الشباك (67).


وأنقذ الحارس المجري بيتر غولاتشي فرصة محققة لشتوتغارت لحرمان لايبزيغ من الصدارة عندما تصدى لتسديدة قريبة عندما انفرد به والديمار أنتون إثر تمريرة من الياباني واتارو اندو (86).