الإثنين 29-04-2024
ملاعب

كم نقطة يحتاج ليفركوزن للظفر بلقبه الأول في الدوري الألماني؟

6611ad724236047f8559fc6e


ملاعب -بات باير ليفركوزن على بعد فوز واحد من إحراز باكورة ألقابه في الدوري الألماني بعد انتصاره على أونيون برلين 1-0 وسقوط مطارده المباشر بايرن ميونخ أمام هايدنهايم 2-3 ضمن المرحلة الـ28.

وواصل ليفركوزن سلسلة من 41 مباراة في مختلف المسابقات لم يذق خلالها طعم الخسارة (36 فوزا مقابل 5 تعادلات)، وبات يحتاج إلى فوز واحد  (ثلاث نقاط) من مبارياته الست المتبقية لحسم اللقب لصالحه بعدما رفع رصيده إلى 76 نقطة متقدما بفارق 16 نقطة عن عملاق بافاريا الفائز باللقب في المواسم الـ11 الأخيرة، علما بأن الأخير بات تحت تهديد شتوتغارت الثالث الذي تساوى معه نقاطا (60 لكل منهما) بفوزه على بوروسيا دورتموند بهدف نجمه الغيني سيرهو غيراسي في الدقيقة 64.

اضافة اعلان
 

وبإمكان ليفركوزن أن يكرس بطلا لـ"البوندسليغا" بعد احتلاله للمركز الثاني خمس مرات، على ملعبه وأمام جماهيره في حال فوزه على فيردر بريمن الأحد المقبل، أو في حال تعرض بايرن ميونخ لهزيمته الثالثة تواليا في الدوري قبلها بيوم أمام كولن.

 

وما زال رجال المدرب الإسباني شابي ألونسو يصارعون على ثلاث جبهات، إذ إلى جانب اقترابهم من حسم لقب الدوري الألماني، تأهلوا إلى نهائي كأس ألمانيا حيث سيواجهون كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية، وبلغوا ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يورويا ليغ" حيث سيلعبون ضد ست هام الإنجليزي.