الجمعة 19-04-2024
ملاعب

الإشادات تنهال على نجم ليفركوزن

QNA_Florian_Wirtz_bayer_lever_23062022


ملاعب -يعد فلوريان فيرتز أحد الأسباب التي ساعدت باير ليفركوزن على الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم، واقترابه من التتويج بالثنائية المحلية الدوري والكأس، ولايزال بإمكانه حصد 3 ألقاب من خلال الفوز بالدوري الأوروبي.
اضافة اعلان

وأصبح لاعب الوسط المهاجم البالغ من العمر 20 عاما مرة أخرى مثار اهتمام الجميع عقب فوز ليفركوزن برباعية نظيفة على فورتونا دوسلدورف أمس الأربعاء في الدور قبل النهائي من كأس ألمانيا.

وصنع الألماني الدولي فيرتز الهدف الثاني الذي سجله أمين عدلي قبل أن يسجل أول ثنائية في مسيرته، بما في ذلك أول ركلة جزاء.


وأثنى زملاؤه ومنافسوه المهزومين على فيرتز، الذي أصبح لاعبا أساسيا في تشكيل المنتخب الألماني، وقبل أسبوعين سجل أسرع هدف لألمانيا، بعد مرور 7 ثوان فقط أمام المنتخب الفرنسي.

وقال جرانيت تشاكا لاعب وسط ليفركوزن: "بالتأكيد هو في قمة مستواه. يقدم هذه العروض بعمر 20 عاما، في كل مباراة، يتمتع بثبات كبير. إنه خطير عندما تكون معه الكرة، وأيضا بدونها".

ووصف سيمون رولفز المدير الرياضي لفريق ليفركوزن، فيرتز بأنه "لاعب مميز للغاية وأنه يظهر هذا ليس فقط في المباريات ولكن في أيضا في الحصص التدريبية".

وأضاف المدرب تشابي ألونسو: "قدم عرضا رائعا. نرى فيرتز ناضجا للغاية في كل مباراة. يتواجد في اللحظات المهمة ويتحمل المسؤولية. إنه حقا لاعب كبير".

وقال فوريان كاستنماير حارس مرمى دوسلدورف إن فيرتز كان أفضل لاعب واجهه، وقال: "إحصائياته ومواجهاته الفردية ورؤيته للملعب، يمكنني الاستمرار في الحديث عنه لمدة ساعة".

وسجل فيرتز 13 هدفا و18 تمريرة حاسمة في ال40 مباراة التي لم يخسرها ليفركوزن طوال الموسم في الدوري والكأس والدوري الأوروبي، علما بأنه حقق الفوز في 35 مباراة.

واقترب ليفركوزن من التتويج بأول ألقابه في الدوري نظرا لأنه يتصدر جدول الترتيب بفارق 13 نقطة مع تبقي 7 مباريات على نهاية الدوري، كما أنه المرشح الأبرز للتويج بلقب كأس ألمانيا حيث سيواجه كايزرسلاوترن، الناشط بدوري الدرجة الثانية، وفي الدوري الأوروبي يواجه وست هام الإنجليزي في دور الثمانية.

وجذب أداء فيرتز أنظار الأندية الكبرى في أوروبا ولكن والده ووكيله، هانز فيرتز، قال مؤخرا إنه سيبقى طوال مدة عقده الذي يمتد حتى 2027.