السبت 27-04-2024
ملاعب

بايرن ميونخ يحقق فوزاً صعباً بالكلاسيكو الألماني

-564477622


ملاعب - تصدر فريق بايرن ميونيخ حامل اللقب ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم، بفوزه الثمين على شريكه السابق بالقمة ومنافسه الاساسي بروسيا دورتموند بنتيجة (3-2)، بالمباراة التي اجريت بينهما اليوم السبت في المرحلة السابعة من بطولة المانيا لكرة القدم.

اضافة اعلان

الفريق البافاري رفع رصيده الى 18 نقطة بالمركز الاول، وتراجع دورتموند الى المرتبة الثالثة بتوقف رصيده عند 15 نقطة.


وكان بروسيا دورتموند السباق لافتتاح التسجيل عندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه وذلك هبر ماركوس رويس (د 45)، لكن البافاري رفض انهاء الشوط متأخراً فادرك التعادل سريعاً بواسطة دافيد الابا (45+3)، كما انه بادر لافتتاح الشوط الثاني بهدف التقدم والذي جاء بتوقيع هدافه روبرت ليفاندوفسكي (48)، ثم عزز تفوقه بتوقيع ليروي سانيه (80)، وعاد بعدها دورتموند لتقليص الفارق عبر ارلينغ براوت هالاند (83).


وتمكن لايبزيغ من استعادة توازنه بفوزه الصعب على ضيفه فرايبورغ 3-صفر، رافعاً رصيده الى 16 نقطة.


وسجل المدافع الفرنسي ابراهيما كوناتيه (26) ولاعب الوسط النمسوي مارسيل سابيتسر (70 بركلة جزاء) والإسباني المعار من مانشستر سيتي الانكليزي أنخيلينيو (89) الاهداف.


وأكرم أونيون برلين وفادة ضيفه أرمينيا بيليفيلد العائد حديثا الى دوري الاضواء بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها الياباني كايتا إيندو (3) وروبرت أندريخ (13) والهولندي شيرالدو بيكر (45+2) وماكس كروزه (52 من ركلة جزاء) وسيدريك توخيرت (89).


وصعد أونيون برلين إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 12 نقطة بفارق الاهداف أمام باير ليفركوزن الذي يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ الاثنين بختام المرحلة.

وأهدر شتوتغارت فرصة اللحاق بأونيون برلين بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-2.


وتقدم شتوتغارت بهدفين للارجنتيني نيكولاس غونساليس (17) وغونسالو كاسترو (33)، لكن فرانكفورت رد بهدفين للبرتغالي أندريه سيلفا (61) والارجنتيني دافيد ابراهام (75)، فرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز السابع مقابل الرصيد ذاته لاينتراخت فرانكفورت العاشر.


وأوقف هرتا برلين سلسلة ست مباريات دون انتصار بينها خمس هزائم متتالية عندما تغلب على مضيفه أوغسبورغ بثلاثية نظيفة سجلها البرازيلي ماتيوس كونيا (44 من ركلة جزاء) والبلجيكي دودي لوكيباكيو (51) والبولندي كريستوف بيونتيك (85).


وحرم المدافع الهولندي جرمياه جوست فريقه ماينتس من تحقيق فوزه الأول هذا الموسم والتخلص من المركز الأخير عندما هز شباكه بالخطأ مانحا التعادل للضيف شالكه 2-2.


وكان ماينتس البادئ بالتسجيل عبر دانيال بروزينزكي (6 من ركلة جزاء)، وأدرك شالكه التعادل بواسطة مارك أوث (36)، ثم منح الفرنسي جان فيليب كاتيتا التقدم لماينتس من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الاول، لكن جوست حرم فريقه من الفوز عندما سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 82.


ويبقى عزاء ماينتس كسبه النقطة الاولى هذا الموسم بعد ست هزائم متتالية، لكنه بقي بالمركز الاخير بفارق نقطتين خلف شالكه وكولن اللذين لم يتذوقا بدورهما طعم الفوز حتى الان في البوندسليغا.


وكان كولن سقط في فخ التعادل امام مضيفه فيردر بريمن 1-1- الجمعة في افتتاح المرحلة.


ويلعب الأحد أيضا فولفسبورغ مع هوفنهايم.
المصدر: فرانس برس ووكالات