الجمعة 03-05-2024
ملاعب

بايرن ميونخ ودورتموند في مهمة صعبة بكأس ألمانيا

afp_20230402_20230402-afp_33cg8az_afp


ملاعب - يسعى بايرن ميونيخ، إلى تأكيد انطلاقته الناجحة بقيادة مدربه الجديد توماس توخيل عندما يستضيف فرايبورج الوصيف، الثلاثاء في ربع نهائي مسابقة كأس ألمانيا، فيما يواجه لايبزيج خطر فقدان اللقب خلال استضافته بوروسيا دورتموند، الأربعاء.

على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، يملك توخيل فرصة تعزيز بدايته القوية على رأس الإدارة الفنية للنادي البافاري، عندما يستضيف فرايبورج رابع البوندسليجا ووصيف بطل مسابقة الكأس الموسم الماضي.

وحقق توخيل انطلاقة مثالية في أول مباراة بعد تعييه خلفا ليوليان ناجلسمان المقال من منصبه، بقيادته للعودة إلى الصدارة وسكة الانتصارات بفوز كبير على ضيفه وغريمه التقليدي فريقه السابق بوروسيا دورتموند (4-2) السبت في المرحلة الـ26.

هناك هامش للتطور

اضافة اعلان
 

كان توخيل "متوترًا" على دكة البدلاء وصرَّح أنه كان يود أن يرى فريقه "أكثر سيطرة" معتقدا أن لاعبيه "لديهم هامش للتطور".

وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "كانت بداية متوترة وغير مستقرة، مع بعض الأخطاء. تغيرت الامور بعد افتتاح التسجيل" في إشارة للخطأ الفادح لحارس دورتموند السويسري جريجور كوبل في تشتيت كرة من منتصف الملعب للمدافع الفرنسي دايو أوباميكانو عانقت شباك.

وأضاف توخيل "كنت أتمنى أن نكون أكثر سيطرة بعد تقدمنا (3-0). خسرنا كرات بسهولة إلى حد ما، تسبب ذلك في جعل المباراة أكثر حدة بالنسبة لنا. كنت أتمنى المزيد من الهيمنة وأخطاء أقل".

وفضَّل توخيل عدم مرافقة اللاعبين للاحتفال مع الجماهير في نهاية المباراة، وقال "قد لا أحتفل (معهم) أبدا".

واضاف "أعتقد أن هذه ليست اللحظة. يوليان (ناجلسمان) كان المدرب حتى الآن وقد جئت في وقت متأخر من الموسم".

وأوضح أنه "قد لا يفعل ذلك أبدًا" في بايرن، معترفًا بأنه "سعيد بالبقاء بعيدًا عن تلك (الاحتفالات). لم يكن هذا هو الوقت المناسب لتواجدي هناك وربما لن تكون هناك أبدا هذه اللحظة لأتواجد معهم".

لايبزيج مهدد



ويواجه لايبزيج خطر فقدان اللقب عندما يستضيف الأربعاء بوروسيا دورتموند الساعي إلى تعويض خسارته الأولى هذا العام عندما سقط أمام بايرن.

وستتجدد المواجهة بين الفريقين بعدما التقيا مطلع الشهر الماضي في الدوري وفاز دورتموند 2-1، استعاد بعدها لايبزيج توازنه بثلاثية في مونشنجلادباخ قبل أن يمنى بـ3 هزائم متتالية أمام مانشستر سيتي الإنجليزي (0-7) في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال وبوخوم (0-1)، وماينز (0-3).

وحث مدرب دورتموند، لاعبيه على التطلع للمستقبل، وقال "إنها أول خسارة لنا في عام 2023، يجب علينا التطلع للغد، أما اليوم فنحن نشعر بخيبة أمل".

وتكتسي مواجهة لايبزيج أهمية كبيرة لدورتموند كونها المسابقة التي قد ينقذ بها موسمه في حال خسارة صراعه على الدوري وإن كان لاعب وسطه إيمري تشان أن "المنافسة لم تنته بعد. أمامنا نقطتان. سنرى ما سيحدث" في إشارة إلى تخلف فريقه بفارق نقطتين عن بايرن.

وتنتظر دورتموند، قمة ساخنة السبت ضد أونيون برلين ثالث البوندسليجا.

ويفتتح الدور ربع النهائي بلقاء أينتراخت فرانكفورت مع يونيون برلين، ويلتقي نورنبرج من الدرجة الثانية مع شتوتجارت الأربعاء.