السبت 20-04-2024
ملاعب

يوفنتوس يكتسح إمبولي برباعية في الكالتشيو

large


ملاعب - وكالات

حقق يوفنتوس فوزا عريضا على حساب ضيفه إمبولي، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بملعب أليانز ستاديوم، اليوم، بمنافسات الجولة 11 من الدوري الإيطالي.

أحرز أهداف يوفنتوس كل من مويس كين بالدقيقة (8)، ويستون ماكيني (56) وأدريان رابيو هدفين (82 و90+4)

بهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 19 نقطة بالمركز السابع، فيما تجمد رصيد إمبولي عند 11 نقطة بالمركز الحادي عشر. 

الفرصة الأولى في المباراة جاءت بعد مرور 5 دقائق، بعدما نجح مويس كين في الاستحواذ على الكرة نتيجة لخطأ في التمرير من وسط ميدان إمبولي من بعد منتصف الملعب، لينطلق ويتوغل باتجاه منطقة الجزاء ويطلق تسديدة قوية تمر أعلى من المرمى.

وفي الدقيقة الثامنة، نجح كين في تسجيل الهدف الأول بالمباراة لصالح يوفنتوس، بعد كرة عرضية متقنة من كوستيتش من الناحية اليسرى، فشل دي وينتر في تشتيتها لينقض عليها كين ويتابعها بتسديدة من بين قلبي دفاع إمبولي في الشباك.

اليوفي كان قريبا من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 24، لولا خروج الحارس فيكاريو في التوقيت الصحيح بعد عرضية ممتازة من أدريان رابيو، ارتقى لها فلاهوفيتش لكن فيكاريو نجح في الخروج سريعا والإمساك بها قبل تسديدها.

اضافة اعلان
 

وأضاع كين فرصة هدف محقق في الدقيقة 31، بعد عرضية ممتازة من ويستون ماكيني من الجهة اليمنى، ارتقى لها كين وحولها برأسية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس فيكاريو.

رد إمبولي جاء سريعا وفي الفرصة التالية مباشرة، أطلق باريسي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ضربت بزميله ديسترو لتسقط ويتابعها الأخير بتسديدة باتجاه الشباك، لكن تشيزني نجح في الخروج من مرماه والتصدي لها.

وواصل فيكاريو تألقه وأنقذ مرماه من فرصة هدف للسيدة العجوز، بعدما مرر كوادرادو كرة عرضية من جهة اليمين باتجاه زميله ماكيني داخل المنطقة، لكن حارس إمبولي خرج مسرعا وأنقذ فريقه مجددا.

وحاول إمبولي الاستفاقة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ومن كرة عرضية من ناحية اليمين مر الكرة لأقصى الناحية اليسرى لتجد بياتسا الذي حول الكرة برأسية في الشباك الجانبية للمرمى.

في الشوط الثاني، ضاعف ماكيني النتيجة لليوفي بهدف ثاني في الدقيقة 55، بعد ركلة ركنية نفذها كوادرادو داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها ماكيني ليقابلها برأسية متقنة في الشباك.

ومن الجهة اليسرى من خارج المنطقة، استلم كوستيتش الكرة وأطلق تسديدة قوية من على حدود المنطقة، لكن تسديدته مرت أعلى من المرمى.

 

وفي الدقيقة 64، سجل مويس كين هدف ثالث للسيدة العجوز بعد كرة عرضية جديدة من كوستيتش لداخل المنطقة، ليقابلها كين برأسية ممتازة في الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وكاد كوادرادو أن يخادع حارس مرمى إمبولي بكرة عرضية من الناحية اليمنى، كانت في طريقها للشباك، لولا براعة الحارس الذي أبعدها بأطراف أصابعه بعيدا عن مرماه.

وفي الدقيقة 82، سجل أدريان رابيو الهدف الثالث لليوفي، فمن ركلة ركنية حصل عليها البيانكونيري نفذت داخل المنطقة لأقصى الزاوية البعيدة ليقابلها رابيو برأسية في الشباك حاول الحارس إبعادها لكن الكرة كانت قد دخلت الشباك بكامل هيأتها.

وأضاع أركاديوز ميليك، مهاجم اليوفي، فرصة زيادة أهداف فريقه بعد كرة عرضية ممتازة من كوادرادو من جهة اليمين لداخل المنطقة، ليقابلها ميليك بتسديدة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى إمبولي.

ونجح رابيو في الدقيقة 90+4 في تسجيل هدف رابع، بعد هجمة مرتدة مرر لوكاتيلي الكرة إلى دانيلو على الجانب الأيمن، ليتوغل الأخير ويمرر كرة على طبق من ذهب إلى رابيو الذي أسكنها الشباك.