الإثنين 15-08-2022
ملاعب

يوفنتوس يريد تجديد فوزه بالكلاسيكو والعبور للنهائي

1174189893.jpg.0


ملاعب - وكالات

يلتقي فريق يوفنتوس مع نظيره فريق إنتر ميلان، اليوم الثلاثاء، الموافق 9 فبراير 2021، على أرضية ملعب أليانز ستاديوم في تورينو، في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم.

اضافة اعلان

وكان يوفنتوس خطا خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائي السابع في الأعوام العشرة الاخيرة عندما تغلب على إنتر ميلان 2-1 سجلها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في عقر داره جوزيبي مياتزا الثلاثاء الماضي ذهابا، وثأر لخسارته أمامه على الملعب ذاته قبلها بأسبوعين بهدفين نظيفين في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري.


وتعتبر مسابقة الكأس فرصة مؤاتية ليوفنتوس لحصد لقب ثان هذا الموسم، بعد الكأس السوبر المحلية على حساب نابولي منذ قرابة العشرة أيام. 


وكان يوفنتوس حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب مسابقة الكأس (13 لقبا آخرها عام 2018)، سقط في نهائي العام الماضي أمام نابولي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي على الملعب الأولمبي في روما.


وسيكون مدرب يوفنتوس لاعب وسطه الدولي السابق أندريا بيرلو مطالبا بتأكيد النتائج الرائعة لفريقه، وهو لم يستبعد عودة صانع ألعابه الأرجنتيني باولو ديبالا الغائب عن الملاعب منذ العاشر من يناير الماضي بسبب اصابة بالتواء في ركبته اليسرى.


واستعاد فريق السيدة العجوز مستواه في الآونة الأخيرة وتحديدا منذ خسارته امام إنتر ميلان في ميلانو حيث حقق ستة انتصارات متتالية في جميع المسابقات، آخرها حسمه قمة المرحلة الحادية والعشرين امام روما بهدفين نظيفين السبت.

كما أن شباك يوفنتوس استقبلت هدفا واحدا فقط في المباريات الست الأخيرة وكان من توقيع مهاجم إنتر ميلان الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس في ذهاب دور الاربعة لمسابقة الكأس.


ومن جانبه، يعول إنتر ميلان في مباراة اليوم أمام يوفنتوس كثيرا على عودة هدافه الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو ومدافعه الأيمن الدولي المغربي أشرف حكيمي اللذين غابا عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف، لقلب الطاولة على مضيفه وبلوغ المباراة النهائية للمرة الرابعة عشرة في تاريخه والأولى منذ عام 2011 عندما توج باللقب السابع.