الجمعة 19-04-2024
ملاعب

وفاة دي مارزيو مهندس انتقال مارادونا لنابولي

mkandeel2_121_261


ملاعب - وكالات 

 

تُوفي المدرب وكشاف المواهب الإيطالي، جياني دي مارزيو، مهندس صفقة انتقال النجم الأرجنتيني الراحل، دييجو أرماندو مارادونا، إلى نابولي في 1978، اليوم السبت، عن عمر 82 عاما.
اضافة اعلان

ويعد دي مارزيو أحد ألمع خبراء كرة القدم في إيطاليا، حيث كان يمتلك عقلية عالمية ورؤية ثاقبة في اكتشاف المواهب، وسبق أن درب فرق كاتانزارو وكاتانيا ونابولي، فضلا عن عمله ككشاف مواهب لصالح نابولي ويوفنتوس.

وأكد نابولي رحيل دي مارزيو عبر بيان، ورد فيه "ينضم رئيس نابولي أوريليو دي لاورنتيس، وجميع العاملين في نابولي، إلى أسرة دي مارزيو في حالة الحزن التي يشعرون بها، جراء وفاة العزيز جياني، المدرب التاريخي والخالد للفريق الأزرق".

وجمعت دي مارزيو بمارادونا علاقة وطيدة، وكشف الأخير في أكثر من مناسبة، أنه اختار الانضمام إلى نابولي، بفضل جهود كشاف المواهب الإيطالي الراحل.

وبدأ الأمر في 1978، بعد قليل من مونديال الأرجنتين، حين سمع دي مارزيو أثناء زيارته لأمريكا الجنوبية بحثا عن المواهب، سائق سيارة أجرة يتحدث عن نجم شاب، يلعب في صفوف أرخنتينوس جونيورز، لكن سيزار لويس مينوتي قرر عدم استدعاءه للـ(ألبيسيليستي).

وروى دي مارزيو في 2020 تفاصيل القصة، قائلا: "توجهنا إلى الملعب، راودني شعور عارم بالفضول لرؤيته.. كنت في المدرجات، وبعد 15 دقيقة من مباراة أقيمت وقتها، طلبت من سيتيميو ألويسيو (رئيس أرخنتينوس جونيورز) إخراجه من الملعب".

وأضاف: "وعدته إن فعل ذلك، بأن نوقع فورا داخل غرف خلع الملابس اتفاقا مع نابولي.. لعب 15 دقيقة، سجل 3 أهداف، أحدها من ضربة ثابتة، كان يجيد المراوغة، رائع!".

واستطرد: "أدركت أنني بصدد جوهرة نادرة، جوهرة لا تحتاج سوى لبعض الصقل.. كما أنني فور عودتي إلى نابولي، بعثت له بقميص يحمل الرقم 10، إضافة إلى هدايا أخرى له ولعائلته".

لكن لم تُبرم الصفقة في 1978، على خلفية معارضة رئيس نابولي وقتها، كورادو فرلاينو، إلا أن العلاقة بين دي مارزيو ومارادونا ظلت وثيقة، وأثمرت عن توقيع الأسطورة الأرجنتيني لفريق الجنوب الإيطالي في 1984، لتُفتح صفحة جديدة باهرة في تاريخ نابولي.