السبت 20-04-2024
ملاعب

متى يحسم نابولي لقب الدوري الإيطالي؟

163-132432-napoli-seriea-official-coronation-time_700x400


ملاعب - بات نادي نابولي قريبا من حسم لقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في مسيرته، بعد غياب استمر 33 عاما كاملة.

ويعيش نادي نابولي حالة استثنائية في الموسم الحالي، حيث يقدم كرة قدم ممتعة رفقة مدربه الإيطالي لوتشيانو سباليتي، جعلته قريبا من التتويج بلقب الدوري الإيطالي.

اضافة اعلان
 

نابولي لم يفز بالدوري الإيطالي سوى مرتين فقط، الأولى في موسم 1986-1987، والثانية قبل 33 عاما، وتحديدا في موسم 1989-1990.

 

ولا تنسى جماهير الفريق الإيطالي هاتين البطولتين، لا سيما في ظل البصمة الخاصة التي وضعها أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا.

 

نابولي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 71 نقطة، حصدها من الفوز في 23 مباراة، والتعادل في مباراتين، والهزيمة في مثلهما.


ويتفوق نادي الجنوب الإيطالي بفارق 19 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه، وهو لاتسيو، صاحب المركز الثاني برصيد 52 نقطة.

 

ويأتي ميلان في المركز الثالث برصيد 50 نقطة، ثم إنتر ميلان رابعا بـ48 نقطة، بينما يحل روما في المركز الخامس برصيد 47 نقطة.

 

لا يحتاج نابولي سوى الفوز في المباريات الـ5 المقبلة في الدوري الإيطالي، من أجل إعلان تتويجه رسميا باللقب بعد غياب 33 عاما.


وفي حالة فوزه بمبارياته الـ5 المقبلة، دون تعثر منافسه لاتسيو، سيكون الفارق بينهما 19 نقطة قبل 6 جولات من النهاية، ما يعني تتويجه باللقب رسميا.

 

وبذلك فإن نابولي قد يحسم لقب الدوري الإيطالي رسميا يوم السبت 29 أبريل/نيسان الجاري، عندما يستضيف ساليرنيتانا على ملعب دييجو أرماندو مارادونا.


غير أن فريق الجنوب الإيطالي ينتظره سيناريو حالم، قد يمنحه لقب الدوري الإيطالي على ملعب الغريم التقليدي، يوفنتوس، عندما يحل ضيفا عليه يوم الأحد 23 أبريل/نيسان.

وإذا تمكن نابولي من الفوز في المباريات الـ4 المقبلة، مع خسارة لاتسيو في مباراة وتعثر ميلان أيضا، سيُتوج فريق الجنوب بلقب الدوري الإيطالي على ملعب يوفنتوس.


غير أن هذا التتويج قد يتأخر عدة أيام، حال الهزيمة ضد يوفنتوس وعدم تعثر لاتسيو، وتحديدا حال الفوز على مضيفه أودينيزي يوم الأربعاء 3 مايو/آيار المقبل.