الخميس 25-04-2024
ملاعب

إغلاق مدرج في ملعب أتالانتا بسبب فلاهوفيتش

epa_soccer_2023-05_2023-05-03_2023-05-03-10606584_epa


ملاعب - تقرر إغلاق مدرج في ملعب أتالانتا، لمباراة واحدة، على خلفية هتافات عنصرية بحق مهاجم يوفنتوس، الصربي دوشان فلاهوفيتش، وفق عقوبة أقرتها الثلاثاء رابطة الدوري الإيطالي.
اضافة اعلان

وتعرّض فلاهوفيتش صاحب الهدف الثاني في فوز "بيانكونيري" 2-0 الأحد ضمن منافسات المرحلة 34 من "سيري أ"، لهتافات عنصرية مرات عدة في نهاية اللقاء من قبل "حوالي 80% من 9 آلاف متفرج" لمدرج كورفا نورد لملعب "جويس ستاديوم"، حسب بيان قرارات لجنة الانضباط.

وأوقف الحكم دانييلي دوفري المباراة لفترة وجيزة بعد أن وجه مشجعو أتالانتا هتافات إلى فلاهوفيتش وصفته بأنه "غجري".

وغالباً ما تستخدم كلمة الغجر الإيطالية من قبل جزء من مشجعي كرة القدم كإهانة للاعبين من البلقان وأوروبا الشرقية، بغض النظر عن عرقهم.

وتكررت الهتافات على الرغم من تدخل لاعبي أتالانتا و"صافرات الاستهجان من بقية الجمهور"، كما أضاف التقرير.

ونال فلاهوفيتش الذي اغتاظ من الإساءات المتكررة بطاقة صفراء، بعدما طالب الجماهير بالصمت عقب تسجيله الهدف الثاني "للسيدة العجوز" من تسديدة رائعة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني (90+9).

وطالب زميله البرازيلي أليكس ساندرو بـ "قانون أكثر قساوة" ضد الإساءات العنصرية.

من ناحيته، اعتبر مدرب أتالانتا جان بييرو جاسبيريني أن تصرف جماهير النادي عائدة إلى "نقص في التعليم" وليس "العنصرية، وأكد لمنصة "دازون" للبث التدفقي بعد المباراة "إذا تحدثت عن العنصرية، فأنت على المسار الخطأ، فلدينا (الكرواتي ماريو) باشاليتش و(الألباني بيرات) دجيمسيتي، وسابقاً (السلوفيني جوسيب) إيليتشيتش، كان يجب أن يساء إليهم أيضاً".

وتشهد الملاعب الإيطالية العديد من الحالات العنصرية، حيث وجهت جماهير يوفنتوس عبارات مسيئة لمهاجم إنتر روميلو لوكاكو خلال ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا في نيسان/أبريل.

وحينها طرد المهاجم البلجيكي بعدما تلقى بطاقة صفراء ثانية بسبب احتفاله بهدف التعادل من ركلة جزاء 1-1 في الوقت القاتل (90+5) بطريقة اعتبرت استفزازية لجماهير مدينة تورينو.