الأحد 28-04-2024
ملاعب

هل يقضي برشلونة على موهبة لامين يامال؟

192-230646-messi-lamine-yamal-barcelona_700x400


ملاعب - كشفت تقارير صحفية إسبانية عن رغبة إدارة نادي برشلونة الإسباني في مكافأة النجم الشاب لامين يامال، بعد توهجه في الفترة الأخيرة.

اضافة اعلان

ويشهد الموسم الحالي ظهورا لافتا لموهبة البارسا صاحب الـ16 عاما، حيث حجز مكانا أساسيا في تشكيلة مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز.

ووفقا لإذاعة راديو "كتالونيا"، فإن إدارة البارسا ترغب في منح لامين يامال القميص رقم 10 بداية من الموسم المقبل.

 

وذكرت الإذاعة المقربة من برشلونة أن هذه الخطوة تأتي من الإدارة من أجل مكافأة اللاعب وتحفيزه على تقديم مستوى أفضل خلال الفترة المقبلة.


ويحظى القميص رقم 10 بمكانة خاصة في برشلونة، نظرا لأنه حمل اسم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي خلال الفترة من 2008 حتى 2021.


لكن رغم القيمة التاريخية الكبيرة التي يمتلكها هذا القميص، إلا أنه يحمل لعنة كبيرة ضربت أنسو فاتي، نجم برشلونة المعار إلى برايتون الإنجليزي.

 

فاتي صعد بسرعة الصاروخ مع البارسا في 2020، قبل أن يتم منحه هذا القميص بعد رحيل ميسي، ولكن سرعان ما خفت نجمه وتعرض للكثير من الإصابات وتراجع مستواه، قبل أن تتم إعارته.


وتتشابه بداية لامين يامال مع فاتي، فيما يتعلق بالمستويات الجيدة التي يقدمها مع الفريق، وهو ما دفع إدارة "العملاق الكتالوني" للتفكير في منحه القميص التاريخي الذي قد يتحول إلى لعنة كبيرة.


وشارك لامين يامال مع البارسا في 38 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 6 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة.