الإثنين 29-04-2024
ملاعب

مواجهتان من نار في كأس ملك إسبانيا

_HE11334Thumb,13


ملاعب - وكالات

تختتم اليوم، الخميس، منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا بمواجهتين من العيار الثقيل، تجمع الأولى بين ريال سوسيداد وريال بيتيس في التاسعة مساءً، فيما تجمع المباراة الثانية بين ريال مدريد وأتلتيك بيلباو في العاشرة والنصف مساءً.

اضافة اعلان
 


وفي أهم مباريات اليوم، يصطدم حلم ريال مدريد بإحراز الثلاثية المحلية بأتلتيك بلباو وصيف بطل النسختين الماضيتين، وذلك حين يحل عليه ضيفاً في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم.

 


وبعد حسمه لقب الكأس السوبر بفوزه على بلباو خاصة 2-0 في منتصف الشهر الحالي في الرياض بهدفي الفرنسي كريم بنزيما والكرواتي لوكا مودريتش، يمني ريال النفس بمواصلة المشوار نحو إحراز لقب الكأس للمرة الأولى منذ 2014 حين كان بقيادة المدرب الحالي الإيطالي كارلو أنشيلوتي، والفوز بلقب الدوري الذي يتصدره بفارق أربع نقاط عن إشبيلية الثاني بعد 22 مرحلة.

 


لكن على النادي الملكي الذي احتاج للتمديد من أجل بلوغ ربع النهائي على حساب إلتشي 2-1، الحذر من مضيفه الباسكي الذي جرد برشلونة من اللقب بإخراجه من الدور السابق بالفوز عليه 3-2 بعد التمديد.

 


وعلى ريال أن يكون أكثر دقة وفاعلية من مباراته الأخيرة قبل التوقف لأسبوعين والتي فرط فيها بنقطتين ثمينتين لصراعه على لقب الدوري بتعادله الشاق في مباراته الثانية على التوالي مع إلتشي 2-2.

 


وتخلف ريال بهدفين نظيفين حتى الدقائق الأخيرة قبل أن يعيد له مودريتش الأمل بركلة جزاء في الدقيقة 82 ثم أهداه البرازيلي إيدر ميليتاو التعادل في الوقت بدل الضائع.

 


ويعول ريال على سجله أمام بلباو الذي خسر مبارياته الأربع الأخيرة مع ريال ولم يفز في ملعبه على النادي الملكي منذ مارس  2015.

 


ومن المتوقع أن يفتقد ريال في لقاء اليوم على ملعب «سان ماميس» جهود بنزيما لتعرضه لإصابة في المباراة الأخيرة ضد إلتشي حيث أضاع ركلة جزاء كانت كفيلة بتغيير نتيجة اللقاء بما أن الفريقين كانا متعادلين سلباً.

 


ولا يبدو أن الإصابة العضلية خطيرة بما فيه الكفاية لحرمان ريال من خدمات بنزيما في مباراة الخامس عشر من الشهر الحالي التي يحل فيها فريقه ضيفاً على باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، بل قد يكون قادراً بدنياً حتى على المشاركة في لقاء اليوم بحسب التقارير، لكن من المستبعد أن يخاطر به أنشيلوتي.

 


وفي ظل غياب بنزيما، من المحتمل أن يلجأ أنشيلوتي إلى الصربي لوكا يوفيتش، على أمل أن يكون الفرنسي جاهزاً لمباراة الأحد ضد غرناطة حين يستأنف الدوري نشاطه.

 


وفي المباراة الأخرى اليوم، يلتقي ريال سوسييداد الذي تصدر ترتيب الدوري لأسابيع عدة قبل أن يتراجع بسبب تردي نتائجه، مع ريال بيتيس مفاجأة الموسم بمركزه الثالث في «لا ليجا» حالياً.

 


وستكون المواجهة ثأرية لسوسييداد بطل 2020 الذي أقصى أتلتيكو من الدور السابق (2-صفر)، إذ مني بهزيمة مذلة على يد بيتيس برباعية نظيفة حين التقى الفريقان في ديسمبر ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري، كما أن النادي الأندلسي أقصاه الموسم الماضي من ثمن نهائي الكأس (3-1 بعد التمديد).