السبت 27-04-2024
ملاعب

لماذا يرغب ريال مدريد في تمديد عقد فينيسيوس قبل 3 أعوام من انتهائه؟

vini


ملاعب - وكالات

 

تزداد قيمة البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور في ريال مدريد ومكانته بين كبار النادي، بعد تألقه هذا الموسم، حيث أصبح أكثر حسما أمام المرمى وثاني هدافي الفريق بعد الفرنسي كريم بنزيما.

اضافة اعلان
وفي غياب المهاجم الفرنسي تحمل فينيسيوس جونيور البالغ 21 سنة المسؤولية أمام إلتشي وسجل هدفين قاد من خلالهما ريال مدريد للفوز ليصبح ثاني هدافي الدوري الإسباني برصيد 7 أهداف خلف كريم بنزيما المتصدر بـ 9 أهداف.

 

 ويمتد عقد النجم البرازيلي الشاب مع ريال مدريد حتى صيف 2024 ويعتبر راتبه من الرواتب المتوسطة في الفريق وهو ما يدفع الإدارة للتفكير في تجديد عقده ورفع راتبه ليكون ضمن كبار الفريق.

 

وبحسب موقع ”ديفونسا سونترال“ فإن إدارة ريال مدريد ترغب في تجديد عقد فينيسيوس جونيور لغاية صيف 2027 ورفع راتبه ليصل لحدود 12 مليون يورو، وسيكون فقط أمامه البلجيكي إيدين هازارد والويلزي غاريث بيل اللذان يحصلان على أكثر من 13 مليون يورو.

ومع قرب رحيل النجم الويلزي غاريث بيل سيكون فقط النجم البلجيكي يتفوق في الراتب على فينيسيوس جونيور.

ويضم الصنف الثاني في الرواتب الذي سيكون ضمنه النجم البرازيلي الشاب الأسماء المؤثرة في الفريق، النمساوي دافيد ألابا (12 مليون يورو) والألماني توني كروس (10،5 مليون يورو) والكرواتي لوكا مودريتش (9،4 مليون يورو) والبرازيلي مارسيلو (8 ملايين يورو).

وسيرحل الظهير الأيسر البرازيلي في نهاية الموسم بعد نهاية عقده، كما ينتهي عقد لوكا مودريتش الصيف القادم، مع وجود مؤشرات على منحه عقدا جديدا لموسم إضافي.

 

ويتقاضى فينيسيوس جونيور 6،8 مليون يورو سنويا، وفي حال تجديد عقده سيتجاوز العميد والهداف كريم بنزيما والحارس البلجيكي تيبو كورتوا، وكل من الثنائي يتقاضى راتبا يصل إلى 7،8 مليون يورو سنويا.

وخفض ريال مدريد رواتب لاعبيه بنسبة 10 في المئة سابقا بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا وتأثيرها على اقتصاد كرة القدم، لكن، مع عودة الجماهير للملاعب، لن يخفض النادي رواتب لاعبيه، لكنه سيتخلص من رواتب عدة لاعبين الصيف القادم لانتهاء عقودهم، كالويلزي غاريث بيل والبرازيلي مارسيلو والإسباني إيسكو.

 

ويسعى ريال مدريد لاستغلال خروج الثلاثي لمنح رواتبهم لأهدافه في سوق الانتقالات، الفرنسي كيليان مبابي والنرويجي إيرلينغ هالاند، اللذين قد يتجاوز راتبهما النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور.