الخميس 02-05-2024
ملاعب

لعنة ريال مدريد تلاحق نجم برشلونة على 3 جبهات

alrasheedmedia-65995a85c0aaa


ملاعب -بدأ العد التنازلي للكلاسيكو المرتقب بين ريال مدريد وغريمه برشلونة، المقرر الأحد المقبل على ملعب سانتياجو بيرنابيو، في قمة الجولة 32 من الليجا.
اضافة اعلان


ومع اقتراب موعد الكلاسيكو، يُمني البرتغالي جواو فيليكس، جناح برشلونة، نفسه بكسر لعنة طالت كثيرا، منذ بداية مسيرته الكروية أمام النادي الملكي.

ويعد ريال مدريد أكثر فريق لعب فيليكس ضده، في مختلف المسابقات، بواقع 10 مرات، وبدأت هذه المواجهات في موسم 2019-2020، عندما كان يرتدي قميص أتلتيكو مدريد.

وخاض فيليكس ديربي العاصمة الإسبانية 6 مرات، من بينها 5 مرات في الليجا، وواحدة في كأس السوبر الإسباني، ولم يخرج منتصرا في أي مباراة، حيث تلقى 4 هزائم وتعادل مرتين.

ومن سوء حظ الدولي البرتغالي، أن أتلتيكو تمكن من تحقيق الفوز على الريال، في إياب الليجا بموسم 2021-2022، بنتيجة (1-0)، لكنه لم يكن ضمن قائمة المباراة، لمعاناته من إصابة عضلية في ذلك التوقيت.

وانضم فيليكس إلى تشيلسي على سبيل الإعارة لمدة موسم، في 2022-2023، ليواجه الريال مرتين في دوري أبطال أوروبا، لحساب ربع النهائي.

وفي لقاء الذهاب بمعقل الميرينجي، شارك فيليكس أساسيا وخسر (2-0)، وتكرر الأمر في الإياب بنفس النتيجة، لكنه لعب حينها كبديل في الشوط الثاني.

اللعنة تتواصل

ورغم انتقاله معارا لبرشلونة، واصلت لعنة ريال مدريد ضرب صاحب الـ24 عاما، حيث لعب مباراتين حتى الآن بقميص البارسا ضد الميرينجي، في مسابقتي الدوري والسوبر الإسبانيين، وتلقى خسارتين جديتين.

كما لم تكن لفيليكس أي بصمة ضد ريال مدريد، سواء على مستوى تسجيل الأهداف أو صناعتها.

لكن ما قد يبشر الدولي البرتغالي قبل الكلاسيكو المرتقب، هو ظهوره بمستوى جيد، هذا الموسم.

فقد شارك في 37 مباراة بجميع المسابقات مع برشلونة، بمجموع بلغ 2002 دقيقة، وتمكن من المساهمة في تسجيل 16 هدفا (أحرز 10 وصنع 6).