الثلاثاء 07-05-2024
ملاعب

للمرة الثانية.. فخ الكلاسيكو يهدد إنجاز شتيجن

217301


ملاعب -يواجه الألماني أندريه تير شتيجن، حارس برشلونة، خطرا على إنجازه القياسي بسبب مواجهة ريال مدريد في الكلاسيكو، الأسبوع المقبل.
اضافة اعلان


ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، حافظ تير شتيجن على نظافة شباكه في الليجا خلال 6 مباريات متتالية، ليصل إلى إجمالي 583 دقيقة دون استقبال أهداف.

وبات تير شتيجن على بعد 53 دقيقة فقط من معادلة إنجازه القياسي في الحفاظ على نظافة الشباك (636 دقيقة)، والذي حققه في الموسم الماضي، ثم انكسر بشكل سيئ أمام ريال مدريد في الكلاسيكو.

ويواجه شتيجن نفس التحدي في الكلاسيكو هذا الموسم، لأن المباراة المقبلة لبرشلونة ستكون أمام ريال مدريد على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن مهمة تير شتيجن لا تبدو سهلة أمام ريال مدريد، لأن فريق المدرب كارلو أنشيلوتي أحد أكثر الفرق تسجيلاً على ملعبه، بإجمالي 37 هدفًا في 15 مباراة.

وفي المقابل، يعد برشلونة أحد أكثر الفرق المخيفة كضيوف، حيث لم يخسر البارسا حتى الآن أي مباراة خارج ملعبه، واستقبل فقط 15 هدفًا في 15 زيارة سابقة.

وإذا نجح شتيجن في الخروج من الكلاسيكو بشباك نظيفة سيصل إلى 673 دقيقة دون استقبال أهداف، محققا رقما جديدا على مستوى مسيرته الشخصية.

لكن ستبقى أمام شتيجن 82 دقيقة إضافية ليتجاوز الرقم القياسي المسجل باسم حراس برشلونة في الليجا، والذي لا يزال يمتلكه التشيلي كلاوديو برافو، بإجمالي 755 دقيقة دون استقبال أهداف.