السبت 20-04-2024
ملاعب

كرويف يتخلى عن الأموال الصينية لأجل برشلونة

100-195519-jordi-cruyff-resigns-from-ecuador-2


ملاعب - وكالات 

أعلن نادي برشلونة الإسباني تعيين جوردي كرويف رسميًا منصب المستشار الرياضي ، فيما سيبدأ ممارسة مهامه رسميًا بداية من 1 أغسطس القادم .

اضافة اعلان
 

ورحل كرويف ، صباح اليوم الخميس ، عن تدريب نادي شنجن الصيني ، لتوقيع عقده مع برشلونة كمستشار رياض وليس مديرًا رياضيًا، كما كان متوقعًا .

 

كرويف يحقق حلمه بالعودة إلى برشلونة ... 

وكان رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا وكذلك منافسه خلال الانتخابات الماضية فيكتور فونت قد وضعا كرويف ضمن خططتهم ، فيما فضل الأخير الاستماع إلى عروض كل منهما قبل اتخاذ قراره.


وعقب تقلد لابورتا مقعده في الرئاسة ، عاد اسم كرويف ليتردد كمرشح لمنصب المدير الرياضي، إلا أنه في الأخير سيحصل على منصبًأ مختلفًا سيكون من خلاله قريبًا من الرئيس في ظل كون ابن أسطورة النادي يوهان كرويف هو من عمل كمستشار للابورتا في كل ما يخص شؤون كرة القدم .

 

ولفتت صحيفة رياضية إلى أن عملية تعيين كرويف استغرقت وقتًا أكثر مما كان متوقعًا ويعود السبب في ذلك إلى رغبة الهولندي في احترام ناديه الصيني الذي ارتبط بعقد معه .


وتخلى كرويف عن الكثير من المال ، إذ لن يحصل في برشلونة على القدر نفسه الذي كان يحصل عليه في الصين، من أجل تحقيق حلمه بالعودة إلى البلوجرانا بعد خوضه عدد من التجارب في بلاد مختلفة حول العالم .