الأحد 25-07-2021
ملاعب

قرار غريب لزيدان في ريال مدريد

PA-36771446-e1528128628750
ملاعب - أحياناً نعجز عن فهم بعض القرارات من المدربين، لكن ما يفعله زين الدين زيدان في ريال مدريد تجاوز ذلك، حيث بدأنا نشعر أنه يتابع كرة قدم غير التي نعرفها، يتخذ قرارات بناءً على معطيات لا يراها أحدا غيره
اضافة اعلان


زيدان لديه العديد من الإنجازات كمدرب، ويملك أفكار تكتيكية جيدة جداً رغم محاولة البعض التقليل منها، لكن مشكلته تكمن في اتخاذ بعض القرارات الغير مفهومة، فرغم أن الجميع يرى صورة معاكسة تماماً، يبقى متمسكاً برأيه بدون أي رؤية او هدف واضح.

نعلم جميعاً أن ريال مدريد قرر عدم الانفاق في الميركاتو الصيفي الحالي، لكن هذا لا يعني التغاضي عن جميع الفرص المتاحة بالسوق والتي لن تكلف النادي أي يورو، على سبيل المثال هناك فرصة ذهبية للتعاقد مع إديسنون كافاني القادر على حل مشكلة العقم التهديفي بكل بساطة، على الأقل يمكنه التناوب مع كريم بنزيما فتى زيدان المدلل.


زيدان لا يريد مهاجم جديد في ريال مدريد ولا يريد يوفيتش
ما يجعل قرارات زيدان غريبة حقاً ومستفزة في بعض الأحيان أنه يتجاهل لوكا يوفيتش بشكل كامل، يوم أمس أقحمه في الدقائق الأخيرة وفضل عليه لاعبين صغيرين بالسن لم نسمع عنهما من قبل، وبعد مشاهدة ما قدماه داخل الملعب، أدركنا جيداً لماذا لا نعرفهما..

بعض المصادر الصحفية تؤكد أن زيدان أبلغ يوفيتش أنه لن يعتمد عليه كثيراً هذا الموسم، ومصادر أخرى كشفت عن عدم ممانعته رحيل المهاجم الصربي على سبيل الإعارة، الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، بل يريد أيضاً الاستغناء عن الثنائي بورخا مايورال وماريانو دياز اللذان وضعهما خارج حساباته بشكل كامل.

زيدان لا يريد أي مهاجم في الفريق يساعد كريم بنزيما، وحتى لو تمسك بأحدهم، لن يمنحه أي فرصة حقيقة، وفي نفس الوقت يرفض تماماً التعاقد مع إدينسون كافاني المتاح مجاناً أو حتى التوقيع مع أي مهاجم آخر يخدم الفريق بشكل مؤقت، يريد مواطنه فقط، وليس تقليلاً من بنزيما الذي قدم أداء جيد آخر موسمين، لكنه يحتاج لمهاجم آخر يساعده سواء باللعب بجواره أو التناوب معه، فليس من المعقول أن يفشل الفريق في هز شباك المرمى في مباراة كل أربع مباريات كمعدل عام في ولاية زيزو الثانية.

هل حقاً لا يرى زيدان أن ريال مدريد بحاجة للاعب آخر يسجل الأهداف مع كريم بنزيما؟ هل حقاً يقصد ما يقوله في المؤتمرات الصحفية عندما يدعي أن الفريق يلعب بشكل جيد؟ هل يرى مثلاً أن فينيسيوس جونيور ورودريجو هدافان عظيمان؟ أم أنهم ينتظر انتفاضة تهديفية من إدين هازارد التي نادراً ما كانت تحدث من الأساس حتى في فترته مع تشيلسي؟ اسئلة كثيرة من الصعب حقاً الإجابة عليها، لأنه لا يمكن لمدرب بهذا الحجم أن لا يرى كل هذه المشاكل ويصمم على تفاقهما بعناده.

زيدان قادنا إلى أن نضع بعض التفسيرات الطفولية لمحاولة فهم ما يريده، مثل أنه يحب كريم بنزيما ولا يريد أي لاعب آخر ينافسه على مركزه، رغم أن هذه الفكرة كانت سخيفة في الماضي، لكنها الآن التفسير المنطقي الوحيد لما يفعله، حتى لو كان ذلك على حساب مصلحة ريال مدريد العامة.