الجمعة 26-04-2024
ملاعب

قبل كأس مارادونا.. ماذا قدم الساحر الأرجنتيني بقميص برشلونة وبوكا جونيورز؟

FBcf9dxXMAEBM6S


 

ملاعب - وكالات

يواجه فريق برشلونة الإسباني نظيره بوكا جونيورز الأرجنتيني، على ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية الرياض، في الثامنة من مساء غدٍ الثلاثاء، في بطولة ودية تحمل اسم كأس مارادونا.

 
وتنظم هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، البطولة الودية التي تحمل اسم مارادونا ضمن فعاليات موسم الرياض 2021، حيث سميت البطولة بهذا الاسم كتكريم للأسطورة الأرجنتينية بعد وفاته، واختارت فريق برشلونة ونظيره بوكا جونيورز لأنهما الأكثر تأثيرًا في حياة اللاعب.

اضافة اعلان
 


وبدأ مارادونا مسيرته مع كرة القدم في فريق أرجنتينوس جونيورز، ومن ثم انتقل لصفوف بوكا جونيورز في موسم 1981، وشارك في 70 مباراة وسجل 35 هدفًا، كما صنع لزملائه 26 هدفًا وتوج مع الفريق بلقب الدوري الأرجنتيني للمحترفين مرة واحدة.

 


وانضم مارادونا لصفوف فريق برشلونة عام 1982 قادمًا من الدوري الأرجنتيني، وخاض مع الفريق الكتالوني 49 مباراة وسجل 33 هدفًا وصنع لزملائه 25 هدفًا، وتوج معهم بـ 3 ألقاب، كأس ملك إسبانيا وكأس الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

 

 


يُذكر أن مارادونا توج بلقب كأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني في عام 1986، كما فاز بلقب الدوري الأوروبي مع فريق نابولي في عام 1989.