الخميس 20-06-2024
ملاعب

قبل تشافي.. 6 مدربين مثلوا عقدة لأنشيلوتي

afp_20230319_20230319-afp_33bn3nl_afp


ملاعب - يتجدد الصراع بين الغريمين برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو، عندما يتواجهان يوم الأربعاء المقبل، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

ويعاني كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، من ضعف سجله المباشر أمام تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، حيث تواجها في 6 مباريات من قبل، حقق خلالها الإيطالي انتصارين فقط، وتعرض للهزيمة 4 مرات.

اضافة اعلان
 

المدربين الذين يملك أمامهم أنشيلوتي سجلًا سلبيًا وتحديدا من واجههم أكثر من 5 مرات:

لوسيانو سباليتي

يمثل مدرب نابولي الحالي عقدة لأنشيلوتي، حيث سبق وأن تواجها في 24 مباراة من قبل، حقق خلالها كارلو 8 انتصارات فقط وتعادل في 5 لقاءات وتكبد الهزيمة في 11 مواجهة.

ومر أنشيلوتي أمامه بسلسلة وصلت إلى 9 مباريات دون تحقيق أي انتصار بين عامي 2006 وحتى 2018، إلا أن آخر مواجهة بينهما حسمها كارلو لصالحه بنتيجة (4-1) رفقة نابولي أمام إنتر.

ديفيد مويس

على الرغم من عدم إشراف مويس على تدريب أحد كبار البريميرليج، إلا أن المدرب الإيطالي لا يملك سجلًا جيدًا أمامه.

وتواجه الثنائي في 11 مباراة من قبل، حقق أنشيلوتي خلالها 3 انتصارات و4 تعادلات وخسر في 4 مباريات أخرى.

وعندما كان أنشيلوتي مدربًا لتشيلسي ومويس في إيفرتون، تواجها في 6 مباريات بجميع المسابقات لم يعرف الإيطالي خلاها طعم الفوز، ومن ثم حقق أول انتصار رفقة ريال مدريد أمام ريال سوسيداد.

ومع تدريب أنشيلوتي لإيفرتون وذهاب مويس لوست هام، فاز الأول مرتين وخسر في لقاء وتعادل بآخر.

توماس توخيل

لا يملك أنشيلوتي سجلًا إيجابيًا أمام توماس توخيل، مدرب بايرن ميونخ الحالي، حيث تواجها في 9 مباريات حقق خلالها 3 انتصارات وتعادلين وتكبد 4 هزائم.

وكان التوازن حاضرًا بينهما في ألمانيا بتدريب أنشيلوتي لبايرن ميونخ وتوخيل لدورتموند، حيث حقق كل منها الانتصار مرتين على الآخر.

ومع ذهاب توخيل لباريس وأنشيلوتي لنابولي، تعادلا مرتين في دوري الأبطال.

وحقق توخيل الانتصار في المباراة الوحيدة بينهما في البريميرليج وهو على رأس القيادة الفنية لتشيلسي، وأنشيلوتي مدربًا لإيفرتون.

ومع تواجد أنشيلوتي مع ريال مدريد، تواجها الموسم الماضي في دوري الأبطال وكان توخيل مدربًا لتشيلسي، وحقق كل منهما الانتصار على الآخر.



بيب جوارديولا

يتفوق مدرب مانشستر سيتي في المواجهات المباشرة أمام أنشيلوتي، ففي 8 مباريات حقق الإيطالي 3 انتصارات وتكبد 5 هزائم.

وكانت بداية أنشيلوتي قوية بالفوز ذهابًا وإيابًا رفقة ريال مدريد على بايرن جوارديولا في موسم (2013- 2014).

وحقق جوارديولا 5 انتصارات متتالية رفقة مانشستر سيتي، 4 منها أمام إيفرتون أنشيلوتي، وواحدة أمام ريال مدريد، قبل أن يحسم الإيطالي المواجهة الأخيرة بينهما رفقة الملكي في دوري الأبطال الموسم الماضي.

كلاوديو رانييري

عانى أنشيلوتي كثيرًا أمام رانييري، حيث تواجها في 7 مباريات من قبل، حقق خلالها كارلو انتصارا وحيدا وتعادل في 3 لقاءات وخسر مثلهم.

وبدأت المواجهات بينهما في عام 1996، ولم يحقق أنشيلوتي الانتصار سوى في عام 2019 رفقة نابولي أمام روما، بعدما فشل في تحقيق أي فوز في أول 6 مباريات بينهما.

ماسيمليانو أليجري

بالنظر إلى آخر المدربين الذين عانى أمامهم أنشيلوتي، فهو أليجري والذي واجهه في 6 مباريات من قبل، حقق خلالها انتصارا وحيدا وتعادل مرتين وخسر في 3 لقاءات، وأتى ذلك الفوز رفقة ميلان أمام كالياري في عام 2009.