الإثنين 19-04-2021
ملاعب

غياب نجم إشبيلية عن مواجهة برشلونة

0820ae9b4ab511c5d92f139b7296ee44

ملاعب - وكالات

أعلن جولين لوبيتيجي، مدرب إشبيلية، غياب الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، لاعب وسط الفريق، عن مباراة برشلونة، المقرر لها السبت، على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» في الدوري الإسباني، بسبب الإصابة.

اضافة اعلان

وتعرض أوكامبوس للإصابة خلال مباراة إشبيلية وخيتافي يوم 6 فبراير الجاري في الدوري الإسباني، حيث غادر الملعب على محفة وسط صرخات ألم، إثر تدخل دجيني داكونام، لاعب المنافس، على كاحله، إذ أصيب بالتواء من الدرجة الثانية في الكاحل الأيسر.


وقال جولين لوبيتيجي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده الجمعة للحديث عن مباراة برشلونة، «أوكامبوس لن يشارك في المباراة لأنه لا يشعر بتحسن في موضع الإصابة، كنا نأمل أن يلحق بالمباراة، لكن في النهاية لن يتمكن من خوض اللقاء».


ويعتبر أوكامبوس أحد أبرز أسلحة إشبيلية، حيث سجل 4 أهداف، وصنع 4 أهداف أخرى، فضلا عن أدائه المميزة في وسط الملعب.

وأضاف جولين لوبيتيجي «أما عن سوسو، فهو خاض التدريبات معنا، لكن علينا الانتظار لبضعة ساعات قبل اتخاذ القرار النهائي بشأنه».


وأوضح لوبيتيجي «ما أتمناه هو فريق عظيم مثل برشلونة، لاعبون غير عاديين، مدرب يعرفهم جيدا، وأفضل لاعب في العالم. المباراة ستكون على مستوى عالٍ ضد هذا الفريق، ونحن متحسمون».


وتابع مدرب ريال مدريد الأسبق «برشلونة فريق رائع، ويجب علينا ألا ننظر إلى أي شيء سوى المباراة، المنافس استعاد عددا من لاعبيه المهمين، لكن علينا أن نبقى مركزين، ونتحلى بالطموح لاجتياز الصعوبات».


وعن ترشيح إشبيلية للمنافسة على لقب الدوري الإسباني لهذا الموسم، رد لوبيتيجي «لا أهتم بما يقال، فقط أركز على ما يجب علينا فعله أمام برشلونة، وما يجب علينا فعله ليس أقل مما يجب على البارسا».


ويحتل إشبيلية المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 48 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن برشلونة، صاحب المركز الثالث، لكن الفريق الأندلسي لعب مباراة أقل.


ويمكن لإشبيلية أن يتخطى البارسا، وينتزع المركز الثالث، مع مباراة مؤجلة، يستطيع من خلالها توسيع الفارق.


وعن مواجهة الفريقين في الكأس أيضا، قال لوبيتيجي «أعتقد أن مباراة الدوري ستكون مختلفة عن لقاء الذهاب بالكأس، المباراة الماضية كشفت لنا الأمور التي نفعلها جيدا، وكذلك الأمور التي لم نفعلها بشكل جيد، هذه المباراة منحتنا فرصة تقييم أنفسنا، لكنها منحت المنافس نفس الفرصة بكل تأكيد».


وبعد مباراة الفريقين في الليجا، سيحل إشبيلية ضيفا على برشلونة بملعب «كامب نو» يوم الأربعاء المقبل، في إياب الدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا، علما بأن الفريق الأندلسي حسم لقاء الذهاب على ملعبه بهدفين دون رد.