الخميس 18-04-2024
ملاعب

ضربة لبرشلونة.. ديمبيلي يتفاوض مع نيوكاسل على عقد ذهبي

osman


ملاعب - وكالات 

 

كشفت تقارير صحفية، أن الفرنسي عثمان ديمبيلي، نجم نادي برشلونة، يخطط للرحيل إلى نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، والذي استحوذ عليه أخيرا صندوق الاستثمارات السعودي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة ”FootMercato“، فإن ديمبيلي يتفاوض مع نيوكاسل على ما سمّته (العقد الذهبي).

وأوضحت أن النجم الفرنسي ”يطلب 15 مليون يورو راتبا ومثلها مكافأة توقيع، باعتبار أنه سيصل كلاعب مجاني“.

اضافة اعلان
 

وينتهي عقد ديمبيلي مع برشلونة في يونيو 2022، ويرغب النادي الكتالوني في تجديده خلال فترة تعافيه من إصابته الحالية في أوتار الركبة.

وبات صاحب الـ24 عاما، قريبا من العودة إلى الملاعب مرة أخرى، إذ دخل الجناح الفرنسي المراحل الأخيرة من برنامج التعافي من الإصابة.

وكانت صحيفة ”سبورت“ الكتالونية، أشارت في تقرير لها أخيرا إلى أن برشلونة يضغط على ديمبيلي من أجل التوقيع على عقد جديد.

وأكدت أن مجلس إدارة برشلونة يخشى أن يرحل اللاعب بالمجان في نهاية الموسم الجاري مع نهاية عقده، خاصة أن النادي الكتالوني لم يحقق منه الاستفادة الفنية التي تناسب المبلغ الضخم الذي دفعه للتعاقد معه.

وقالت إن ماتيو أليماني، مدير قطاع كرة القدم داخل البلوغرانا، على اتصال بشكل يومي مع وكيل أعمال ديمبيلي، ولكن المفاوضات بين الطرفين ليست سهلة، في ظل رغبة إدارة النادي الكتالوني في خفض راتب ديمبيلي الأمر الذي يرفضه وكيله.

ووفقا للعديد من التقارير، فإن ديمبيلي يتواجد على رادار 3 أندية أوروبية أخرى، أبرزها: مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيان، بجانب يوفنتوس الإيطالي، ومؤخرا نيوكاسل.

وانضم ديمبلي إلى برشلونة قادما من بروسيا دورتموند الألماني في عام 2017 مقابل 96.8 مليون جنيه إسترليني، لكن الإصابات المستمرة جعلته لا يظهر بشكل قوي مع البارسا.

ولم يتمكن النجم من فرض نفسه كعنصر أساسي في تشكيل برشلونة على مدار السنوات الأربع الماضية، مع انتهاء عقده الصيف المقبل، فهو مصاب حاليا بمشكلة في أوتار الركبة عانى منها كثيرا.

 

الاستحواذ السعودي


يذكر أن صندوق الاستثمارات السعودي نجح في الاستحواذ بشكل رسمي على نادي نيوكاسل يوم الـ7 من شهر أكتوبر الجاري، وذلك بعد حصوله على الموافقات اللازمة من الدوري الإنجليزي الممتاز.


وأشارت تقارير إلى أن ميزانية انتقالات الشتاء قد تصل إلى 150 مليون جنيه إسترليني، إذا رأت الإدارة ضرورة لذلك.


وتتمنى جماهير نيوكاسل أن يسهم الاستحواذ الجديد في ضخ الأموال في النادي، والتعاقد مع لاعبين بارزين يسهمون في منافسة الفريق على مراكز المقدمة في المستقبل القريب.


وبدأ النادي اتخاذ أولى خطوات تصحيح مساره، بإقالة مدربه ستيف بروس، اليوم الأربعاء.

 

وكان بروس قال بعد الاستحواذ السعودي مباشرة إنه ”سيتفهم تماما قرار الملاك الجدد إذا أرادوا تغييره“.

وأفسدت هزيمة نيوكاسل 3-2 في استاد سانت جيمس بارك أمام توتنهام تحت أنظار مجلس الإدارة، الاحتفالات بالاستحواذ السعودي على النادي، وطالب مشجعون بإقالة بروس بعد أن تجرع نيوكاسل هزيمته الخامسة في الدوري هذا الموسم.

وتعرض بروس البالغ عمره 60 عاما والذي تولى المسؤولية في يوليو/ تموز 2019 لانتقادات كبيرة بعد بداية سيئة للموسم يحتل بسببها نيوكاسل المركز قبل الأخير في الدوري دون أي انتصار بعد ثماني مباريات.