السبت 25-05-2024
ملاعب

شوكة أنشيلوتي تُبشر الريال بالتتويج بالسوبر الإسباني

YEyW3zJBUesE7X8aAJWtadboIriFCWGpwM3wMZcU-1


ملاعب - وكالات

 

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم حول العالم، مساء اليوم الأحد، نحو ملعب الملك فهد الدولي بالمملكة العربية السعودية، لمتابعة نهائي كأس السوبر الإسباني بين ريال مدريد وأتلتيك بيلباو.

وتخطى ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة، في الدور نصف النهائي من البطولة، بنتيجة (3-2) بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي، وتم الاتجاه للأشواط الإضافية، حيث سجل فيدي فالفيردي هدف التأهل للميرنجي.

وعلى الجانب الآخر، قلب أتلتيك بيلباو النتيجة على أتلتيكو مدريد في نصف النهائي، فبعد أن كان الفريق الباسكي متأخر بهدف نظيف، سجل هدفين ليحسم عبوره للنهائي ضد الميرنجي.

ولن تكون المواجهة سهلة على الميرنجي، لاسيما وأن أتلتيك بيلباو هو حامل لقب البطولة، إذ توج بآخر نسخة على حساب برشلونة العام الماضي بنتيجة (3-2).

ويستهدف ريال مدريد الفوز باللقب، ليكون رقم 12 في تاريخه، ويقلص الفارق مع برشلونة صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة برصيد 13 لقب.

اضافة اعلان
 

شوكة أنشيلوتي

شدد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، على رغبته رفقة لاعبيه في حصد أول لقب في الموسم، بالتتويج بالسوبر الإسباني.

وسيكون هذا اللقب بمثابة دفعة قوية للاعبين، لمواصلة القتال على باقي الألقاب، لا سيما وأن حظوظ الميرنجي كبيرة في الليجا، وعينه على مواصلة المشوار بدوري أبطال أوروبا.

ويتفوق أنشيلوتي رقميًا، خلال مواجهاته ضد مارسيلينو المدير الفني لأتلتيك بيلباو، حيث تواجها في 6 مباريات من قبل، حقق الإيطالي 4 انتصارات وتعادلين، ولم يذق طعم الخسارة ضد المدرب الإسباني.

أما بشكل عام ضد بيلباو، تلقى أنشيلوتي هزيمة واحدة فقط، بهدف دون رد، وكانت في الليجا موسم (2014-2015)، ووقتها كان مدرب أتلتيك بيلباو هو إرنستو فالفيردي، وسجل الهدف أريتز أدوريز.

رجل النهائيات

يُعد مارسيلينو جارسيا تورال صاحب الـ56 عامًا، من أكثر المدربين الإسبان خوضًا للنهائيات مؤخرًا برقم مميز.

وسيلعب مارسيلينو اليوم النهائي الرابع له خلال 378 يومًا، حيث حقق لقب كأس الملك مع فالنسيا، ثم تولى تدريب أتلتيك بيلباو وقادهم لتحقيق لقب السوبر الإسباني، وخسر مع أسود الباسك في نهائي كأس الملك ضد ريال سوسييداد.

ويملك مارسيلينو ذكرى مميزة ضد ريال مدريد، إذ حقق الفوز على الميرنجي بنتيجة (2-1) في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني العام الماضي، قبل أن يقود الفريق للنهائي والفوز على برشلونة ثم التتويج باللقب.