الخميس 21-10-2021
ملاعب

زيدان يطرد نجم ريال مدريد ويحتفظ بآخر

PA-36771446-e1528128628750
ملاعب - "صدمة الجماهير الكبرى".. هكذا يمكن وصف الخطوة التي أقدم عليها المدير الفني زين الدين زيدان في نادي ريال مدريد، بعدما سلطت تقارير صحفية مقربة من البيت المدريدي، الضوء على نيته التخلص من أحد أبرز نجوم الفريق الأول لكرة القدم، مقابل الاحتفاظ بخدمات لاعب آخر، لم يلق الاهتمام ذاته من مشجعي الملكي.
اضافة اعلان

ونادي العاصمة الإسبانية مدريد، عاش أوقاتًا صعبة تحت قيادة المدرب الفرنسي في ولايته الثانية، رغم نجاحه في الحصول على لقب الدوري الإسباني، بجانب كأس السوبر المحلي، إلا أنه لم يقدم مستويات مقبولة إلى حد ما، بالنظر إلى تطلعات الجماهير وطموحاتهم، خاصة أنه دخل في أزمات كبرى مع عدد من اللاعبين.

زيدان فيما يبدو من مدرسة المدربين الذين يحبون ويكرهون، ويتصرفون وفقًا لمشاعرهم، إذ كان هو السبب الرئيسي في رحيل كل من جاريث بيل وخاميس رودريجيز عن ملعب سانتياجو برنابيو، خاصة أن قيمة انتقالهما إلى توتنهام هوتسبير وإيفرتون على الترتيب، لم تكلفهما مبالغ ضخمة، على عكس المفترض، نظرًا لقيمتهما الفنية وجودتهما العالية.

وما يزال هناك عدد كبير من نجوم ريال مدريد بقائمة الفريق الحالية، في حالة معاناة مع مسألة المشاركة المستمرة، والحصول على فرص كافية وعدد دقائق أطول في المباريات، من ضمنهم الثنائي بورخا مايورال ولوكا يوفيتش.

بالنظر إلى موقف اللاعبين اللذين ينشطان في مركز المهاجم الصريح، فإن مايورال للتو عائد من إعارة ناجحة بين صفوف ليفانتي، حيث قضى معهم منافسات الموسم الرياضي الماضي، بينما انضم المهاجم الصربي الصيف الماضي، قادمًا من آينتراخت فرانكفورت الألماني بـ60 مليون يورو كاملة.

وشددت التقارير الصحفية في إسبانيا خلال الأيام الماضية، على أن مايورال قريب جدًا من إعارة جديدة إلى صفوف روما، بينما سيبقى يوفيتش، خاصة أن زيزو منحه مشاركة أساسية في مباراة فريقه ضد ريال بيتيس، بالجولة الماضية من الليجا الإسبانية.

ولكن، راهن الصحفي إيدو أجيري من برنامج الشيرنجيتو الإسباني المعروف، على أن زيدان قرر العكس تمامًا، حيث أوصى بإعارة يوفيتش على الفور، مع بقاء مايورال معه في منافسات الموسم الجديد، ما يمثل صدمة في مدريد، إذ تشعر الجماهير بأن يوفيتش مظلوم، لم يحصل بعد على فرصة إثبات ذاته، رغم جودته، بجانب استقدامه بمبلغ ضخم جدًا.