الجمعة 26-04-2024
ملاعب

ريال مدريد يواجه خيتافي بالدوري الإسباني

90a597be1522bffd8437c09390067976


ملاعب - يستضيف ملعب سانتياغو برنابيو مواجهة ريال مدريد ضد ضيفه خيتافي، اليوم السبت، ضمن مواجهات الجولة 31 في الدوري الإسباني.

يدخل "الملكي" المباراة أمام خيتافي، تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز على تشيلسي الإنجليزي 3-1، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أووربا، ويستهدف الفوز اليوم للحفاظ على صدارته لجدول ترتيب "الليغا"، بينما يخوض الضيوف اللقاء، وعينه على تحسين وضعه في جدول ترتيب الدوري الإسباني.

قال مدرب الريال، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، خلال المؤتمر الصحفي: "التعافي مستمر، الفريق لم يتعاف تماماً، المباراة مهمة جداً، عليك أن تلعب بشكل جيد، وتفوز بها للحصول على ثلاث نقاط أخرى".

وأضاف: "لا أرى ما يحدث حول الانتقادات، الإحصائيات لم تقلقني أبداً، نحن لسنا في أفضل حالاتنا لكننا بخير، كان عمل الجميع مثالياً، ما يقال حوله يقوله أشخاص لا يعرفون الأوضاع الداخلية".

وعن كريم بنزيما قال: "مسيرته طويلة جداً، ينمو عاماً بعد عام، حسن شخصيته وقيادته، لطالما كان اللاعب جيداً، لكنه الآن يبرز أكثر وأصبح قائداً أكثر، من الصعب مقارنته بلاعبين من عصور مختلفة، إذا قارنته بفان باستن فسوف يشكره كريم، ولكن أيضاً فان باستن".

والتقى ريال مدريد ضد خيتافي في 33 مباراة بالدوري الإسباتي، نجح في الفوز بـ 23 مباراة، وخسر 6 مباريات، وخيم التعادل بينهما على 4 مباريات.

وأحرز ريال مدريد في شباك خيتافي 73 هدفاً، خلال الـ33 مباراة التي جمعت بينهما، بينما سجل فريق خيتافي في شباك "الملكي" 28 هدفاً.

ويحتل ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز، برصيد 69 نقطة، حصدها من تحقيق الانتصار في 21 مباراة، والتعادل 6 مرات، والخسارة في 3 لقاءات.

ويحتل خيتافي المركز الـ14 برصيد 32، حصدها من الانتصار 7 مرات منذ بداية مشواره المحلي هذا الموسم، والتعادل 11 مرة، والخسارة في 12، ليستقر في المنقطة الدافئة.