الأحد 05-05-2024
ملاعب

ريال مدريد يعود للمنافسة بالدوري بعد التأهل الأوروبي

536f70df-4533-4169-b147-a26411a35a96


ملاعب - وكالات

يواصل ريال مدريد التشبث بلقب الدوري الإسباني بعد المعاناة في الفوز على إلتشي الأسبوع الماضي 2-1 ، حيث يعد الفريق الوحيد الذي لا يزال ينافس في التشامبيونزليج من إسبانيا بعد خروج البارسا على يد باريس سان جيرمان، وبعدما كرر الفريق الملكي انتصاره على أتالانتا في ألفريدو دي ستيفانو.

اضافة اعلان

ويحتل ريال مدريد حاليا المركز الثالث في ترتيب الليجا بفارق نقطتين خلف برشلونة وست نقاط عن أتلتيكو المتصدر.


ويقدم سيلتا فيجو بقيادة الأرجنتيني إدواردو كوديت موسما متذبذبا بحلوله في المنتصف الجدول لكنه لا يزال يكافح من أجل اللعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، رغم أن تعادله الأسبوع المنصرم مع بلباو أبعده عن تلك المراكز.

 


واستعد فريق ريال مدريد استعدادته لمواجهة السبت أمام سيلتا فيجو في الدوري الإسباني بحصص تدريبية أدى خلالها من شاركوا كأساسيين أمام أتالانتا بدوري الأبطال التدريبات بنفس إيقاع بقية زملائهم، كما شهدت غياب كل من إيدن هازارد وداني كارفاخال وألفارو أودريوزولا وماريانو دياز للإصابة.



وبخصوص لاعب الوسط البلجيكي، كان أوضح النادي الملكي في بيان له أن اللاعب سيواصل عملية التعافي عقب إصابته للمرة العاشرة منذ انضمامه للنادي في عام 2019 قادما من تشيلسي الإنجليزي، وكانت الإصابة الأخيرة له خلال مباراة إلتشي الأسبوع الماضي والتي كانت الأولى له منذ نحو شهرين حيث لعب نحو 15 دقيقة فقط، لتزداد متاعبه.

 


وظهرت بعض التكهنات التي تفيد باحتمالية خضوع هازارد لجراحة إلا أن ريال مدريد أكد أنه لا يوجد لديه أي أساس علمي يؤكد أن إصابات هازارد العضلية ناجمة عن الشريحة الموجودة في الكاحل به، وفقا لما صرحت به مصادر من النادي لوكالة الأنباء الإسبانية.

 


وعلى جانب آخر يواصل ماريانو دياز التعافي من إصابة عضلية في العضلة السدادية الخارجية اليسرى تم تشخيصها عقب يومين من مواجهة الدربي أمام أتلتيكو مدريد، بينما يواصل كارفاخال عملية التعافي من إصابته بالفخذ الأيمن والتي لحقت به في 14 فبراير الماضي خلال مواجهة فالنسيا.

 


وقام المدرب الفرنسي زين الدين زيدان برفع إيقاع ووتيرة التدريبات حتى يكون جميع اللاعبين في أفضل مستوى وكامل الجاهزية لمواجهة سيلتا فيجو.