الخميس 18-04-2024
ملاعب

ريال مدريد يرفض الاستسلام

granada-real-madrid-laliga_1pt1rqu0ndu641msqqemu9hzqn


ملاعب - وكالات

فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة بأربعة أهداف لواحد، مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة 36 من الدوري الإسباني.

سجل رباعية الملكي كل من لوكا مودريتش ورودريجو سيلفا وألفارو أودريوزولا وكريم بنزيما في الدقائق 17 و46 و75 و76، بينما أحرز خورخي مولينا الهدف الوحيد لغرناطة في الدقيقة 71.

رفع الفريق الملكي رصيده إلى 78 نقطة ليتمسك بآماله في المنافسة على لقب الليجا بتقليص الفارق إلى نقطتين مع المتصدر أتلتيكو مدريد، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 45 نقطة في المركز العاشر.

سيطر الريال تماما على الشوط الأول، وهدد مرمى منافسه بأكثر من محاولة لمارفين وناتشو وفينيسيوس وبنزيما.

وترجم الملكي تفوقه بعد تمريرة متقنة من الظهير الشاب ميجيل جوتيريز إلى مودريتش الذي سدد بين قدمي الحارس، مسجلا هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم.

أما غرناطة، فقد هدد مرمى كورتوا على فترات متباعدة، أخطرها فرصة لخورخي مولينا وتسديدة أخرى من ماتشيز.

وفي الوقت بدل الضائع، انطلق رودريجو بعد تمريرة من مارفين، ليسدد اللاعب البرازيلي بقوة في الزاوية اليمنى مسجلا الهدف الثاني للميرنجي.


اضافة اعلان















بدأ الشوط الثاني بإيقاع هادئ، كسره فينيسيوس بفرصة أنقذها حارس غرناطة.

وبعد مرور ربع ساعة، غير زيدان التوليفة الهجومية بـ3 تبديلات دفعة واحدة بإشراك إيسكو وهازارد وأسينسيو مكان فينيسيوس ورودريجو وفالفيردي، بينما شارك أودريوزولا مكان مارفين بين الشوطين.

ضغط أصحاب الأرض بقوة سعيا لتقليص الفارق، حيث أهدر لويس سواريز فرصة هدف محقق بغرابة شديدة، بعدما تعثر في تسديد الكرة أمام المرمى الخالي.

بعدها عاد اللاعب ليسدد كرة قوية أبعدها تيبو كورتوا، وأكملها خورخي مولينا في الشباك، مسجلا الهدف الأول لأصحاب الأرض والسابع له في الليجا هذا الموسم.

إلا أن الرد المدريدي جاء سريعا بهدفين في أقل من دقيقتين، أولهما سجله أودريوزولا بعد تمريرة من هازارد.

أما الثاني، فقد استغل كريم بنزيما خطأ ساذجا من حارس غرناطة الذي ترك مرماه خاليا ليسجل المهاجم الفرنسي من مسافة بعيدة هدفه الثاني والعشرين في الدوري الموسم الجاري.

لم تتوقف الإثارة عند هذا الحد، بل كاد كينا أن يسجل هدفا ثانيا لغرناطة، إلا أن كورتوا أبعد الكرة بتصد خارق قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، انفرد لويس سواريز بالمرمى، إلا أنه سدد الكرة في جسد كورتوا، ليضيع فرصة أخرى محققة لتقليص الفارق.