الجمعة 19-04-2024
ملاعب

ريال مدريد يتوصل إلى اتفاق نهائي مع هذا اللاعب بمبلغ ضخم

GettyImages-1282018822 (Custom)


ملاعب - وكالات

 

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية صباح اليوم الثلاثاء، أن ريال مدريد توصل إلى اتفاق نهائي مع النمساوي ديفيد ألابا مدافع بايرن ميونيخ. وذلك من أجل الانتقال إلى صفوف الفريق الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

اضافة اعلان
 

ورفض ديفيد ألابا عدة عروض من بايرن ميونخ لتجديد عقده، كان آخر في شهر أكتوبر الماضي. ومنذ بداية شهر يناير الجاري، أصبح اللاعب حراً بالتفاوض مع أي نادٍ يريد الحصول على خدماته، حيث أن عقده سينتهي عقب نهاية الموسم الحالي.

وأكدت الصحيفة في تقريرها أن ريال مدريد أغلق مفاوضاته بشكل كامل مع وكيل أعمال ديفيد ألابا منذ 2 من شهر يناير الماضي. وبالتالي هذه أول صفقة يبرمها الريال للموسم القادم.


وأضاف التقرير أن المدافع النمساوي سيوقع مع ريال مدريد على عقد يمتد لأربع سنوات، كما سيحصل على راتب سنوي قدره 11 مليون يورو. وبالتالي سيصبح ضمن أعلى اللاعبين أجراً داخل الفريق.


وبحث النادي الملكي في السوق كثيراً قبل الإقدام على التعاقد مع ألابا من أجل تدعيم الخط الخلفي. وكان هناك أسماء أخرى مرشحة مثل باو توريس مدافع فياريال. لكن الإدارة قررت بالنهاية الذهاب نحو مدافع البافاري بسبب خبرته الكبيرة وانعدام التكلفة.


ويمتاز ديفيد ألابا بأنه قادر على اللعب في عدة مراكز سواء في خط الدفاع أو خط الوسط. وكان هناك ضرورة للتوقيع مع مدافع من طراز عالي في ظل إمكانية رحيل القائد سيرجيو راموس بنهاية الموسم، بالإضافة إلى تذبذب مستوى رافاييل فاران.