الجمعة 26-04-2024
ملاعب

رد فعل بنزيما بعد حكم قضية فالبوينا

https___cdn.cnn.com_cnnnext_dam_assets_210107113335-karim-benzema-file-restricted


ملاعب - وكالات

 

كشفت تقارير صحفية رد فعل كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، بعد الحكم الذي صدر ضده في قضية ابتزاز ماتيو فالبوينا، لاعب منتخب فرنسا السابق، بمقطع فيديو غير لائق.

اضافة اعلان
 

وحكمت محكمة الجنايات في فرساي، صباح اليوم الأربعاء، على بنزيما بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وتغريمه 75 ألف يورو. 

واعتبرت محكمة فرساي أن المحادثة التي أجراها بنزيما مع فالبوينا، والتي حاول فيها إقناعه بالاتصال بالمُبتزين، تدخلًا "متعمدًا" في الواقعة من لاعب ريال مدريد، يندرج تحت بند التواطؤ.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن مهاجم ريال مدريد، مندهش من قرار المحكمة، ولذلك سوف يتخذ قرارا رسميا بالاستئناف على العقوبة، والمطالبة بالبراءة بشكل نهائي.

وأوضحت أن محامي بنزيما أكد فور مغادرته للمحكمة، أنه سيستأنف على الحكم بشكل رسمي.

وقضت المحكمة على مصطفى الزواوي، الذي يعتبر العقل المدبر للعملية، بالسجن لمدة عامين ونصف وغرامة 3 آلاف يورو، ولى أكسل أنجوت، الرجل الذي حصل على الفيديو من هاتف فالبوينا، بالسجن لمدة عامين.

وتمت إدانة يونس حواس، الوسيط الذي اُستخدم للضغط على فالبوينا، بالسجن لمدة 18 شهرا مع إيقاف التنفيذ، بينما حُكم على كريم زناتي، صديق بنزيما الذي كان على اتصال بمهاجم ريال مدريد، بالسجن لمدة 15 شهرا مع إمكانية وقف تنفيذها، وغرامة 3 آلاف يورو.

جدير بالذكر، أن بنزيما يستعد لخوض مباراة مهمة مع ريال مدريد أمام شيريف تيراسبول، اليوم الأربعاء، لحساب الجولة الخامسة لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.