الخميس 25-04-2024
ملاعب

رحيل ليونيل ميسي عن برشلونة .. كلّ ما تود معرفته

سيصثق


ملاعب - وكالات

 

بعد عشرة أيام من خسارة برشلونة 2-8 أمام بايرن ميونخ في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا ، وردَ في وقتٍ متأخر من ليلة الأمس أن البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي قد أبلغ إدارة نادي برشلونة رغبته بالرحيل.

ووفقاً لتقارير الإعلام الإسبانية التي انتشرت مؤخراً كإنتشار النار في الهشيم، فإن ميسي الذي ينتهي عقده مع البلوغرانا صيف 2021 أرسل فاكساً يُبلغ فيه إدارة البارسا تفعيله لخيار الرحيل المجاني.

وما زاد الطينَ بلةً بالنسبة لجماهير النادي التي خرجت غاضبة مطالبةً بارتوميو بالرحيل، أن ميسي نفسه أخبر إدارة نادي برشلونة عدم خضوعه لفحص كوفيد 19 وهو أمرٌ يعني قطعاً غيابه عن تدريبات الفريق المقررة الأسبوع المقبل.

إنضم ميسي الى برشلونة وهو بعمر 13 عاماً وظهر مع الفريق الأول لأول مرة وهو في عمر 16 عاماً، ومنذ ذلك الحين حقق كلاً من ميسي وبرشلونة أرقاماً جعلت الفريق الكتالوني أفضل نادٍ في العالم.

اضافة اعلان

في سبتمبر من العام الماضي، وقعَ ميسي على عقدٍ جديد مع برشلونة وأدرج فيه بنداً بالسماح له بفسخ التعاقد من طرفٍ واحد والرحيل مجاناً نهاية كل موسم.
ووفقاً للعقد نفسه، فإن ليونيل مُلزماً بإبلاغ إدارة النادي في أو قبل تاريخ 31 مايو وهو التاريخ المحدد لنهاية الموسم وإلا فإنه لن يستطيع الرحيل دون دفع الشرط الجزائي.

إذاً، لماذا طلب ميسي الرحيل بعد فوات الآوان؟
وفقاً لصحيفة ماركا الإسبانية فإنه وبسبب الوضع السائد نتيجة تفشي جائحة كورونا، فقد اعتبر ميسي أن الموسم لم ينتهِ بعد وهذا ما يمنحه الحق في إنهاء التعاقد الآن بعد تمديد الموسم.


هل سيقبل برشلونة ذلك؟
وفقاً لما ذكرته وكالة أسوشيتيد برس أن إدارة نادي برشلونة قد أكدت تلقيها خطاب الرحيل من قبل ميسي، وحسب ما وردَ من أنباءٍ حتى لحظات كتابة هذه السطور فإن إدارة البارسا تعتبر أن طلب ليونيل ليس شرعياً وأنها قد تلجأ للقضاء من أجل تفعيل خيار الشرط الجزائي حال إصراره على الرحيل.


خيارات ميسي للرحيل!
ذكرت تقارير عدّة في الصحف الإسبانية والإنجليزي أن ناديي مانشستر – سيتي ويونايتد أبديا إهتماماً بالتعاقد مع ميسي.


الإنتقال الى السيتيزن يبدو وارداً أكثر، وذلك بسبب القدرة المالية الكبيرة للسكاي بلوز من جهة، ولرغبة ميسي باللعب تحت قيادة المدرب الذي تألق معه وهو الفيلسوف بيب غوارديولا.


أما مانشستر يونايتد وفي ظلّ الأوضاع الحالية فلن يستطيع تحمل تكاليف التعاقد مع ميسي بأيّ شكلٍ من الأشكال!


إنترميلان من الخيارات الواردة أيضاً، خصوصاً في ظل إرتباط ليو الوثيق بأخبار النادي منذ ما يربو عن الشهر.

 

لماذا يُريد ميسي الرحيل عن برشلونة؟
ظهرت العديد من التقارير أشارت الى خيبة أمل ميسي من إدارة البارسا وعلى وجه الخصوص الرئيس جوسيب بارتوميو.
لم يكن ميسي سعيداً لأن النادي في السنوات الأخيرة تخلى عن عددٍ من النجوم الرئيسيين في الفريق وعلى رأسهم نجم باريس سان جيرمان الفرنسي حاليا نيمار دا سيلفا.


الأمر لم يقف هنا بل بناءً على العديد من التراكمات الأخرى، وأبرز الأخبار التي ظهرت في الأشهر الأخيرة مفادها تعاقد بارتوميو وتحريضه عدداً من شركات العلاقات العامة في إسبانيا لتشويه صورة نجوم الصف الأول في برشلونة وعلى رأسهم ليونيل ميسي وجيرار بيكيه.


ووصلت التوترات الى ذروتها نتيجة الأخبار التي أشارت الى عدم توصل إدارة النادي واللاعبين الى إتفاقٍ بخصوص خفض الأجور في ظل تفشي جائحة كورونا.
وجاءت الهزيمة أمام العملاق البافاري في ربع نهائي التشامبيونزليغ بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير، إذ سلطت الهزيمة التاريخية على المشاكل الرياضية التي يعاني منها النادي ومطالبات ميسي بإصلاحاتٍ شاملة.
هل سيرحل ميسي فعلاً؟
لا شك أنه سؤال بمليون دولار! بكل ما تحمله الكلمة من معنى! لا يمكن أبداً نكران أنه انتشرت العديد من الأخبار في الماضي التي تم ربط ميسي فيها بالخروج من برشلونة لكن هذه هي المرة الأولى التي يصبح فيها الأمر رسمياً وعلنياً.


الجميع يتذكر إعتزال ميسي للعب مع منتخب بلاده الأرجنتين نتيجة للفشل المستمر على الصعيد الدولي، وحينها جاء إعتزال ميسي للضغط على الإتحاد الأرجنتيني من أجل إحداث بعض التغيير في إداراته.


الآن، هناك أصوات عالية تنادي بطرد بارتوميو، وإن حصل فإنه يمكن القول أنّ ليو وصل لهدفه المنشود وبالتالي يبقى خيار بقاءه وارداً أكثر من رحيله خصوصاً في ظل الإرتباط التاريخي الوثيق مع النادي الذي يدين له ميسي بالكثير والجماهير التي لن ترضى برحيل أسطورة الفريق التاريخية.