الأحد 25-02-2024
ملاعب

جيرونا يطمح لمواصلة سلسلته المثالية على أرض برشلونة

epa_soccer_2023-04_2023-04-10_2023-04-10-10567881_epa


ملاعب - يستقبل برشلونة منافسه العنيد جيرونا، الأحد المقبل، في أبرز مواجهات الجولة 16 من الدوري الإسباني، في منافسة مباشرة على الاقتراب من ريال مدريد متصدر البطولة والذي يحل ضيفا على ريال بيتيس.
اضافة اعلان

ويسعى برشلونة، ثالث ترتيب الليجا بـ34 نقطة، بفارق 4 نقاط عن جيرونا صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف الريال، لمواصلة الانتصارات بعدما تغلب على أتلتيكو مدريد في الجولة الماضية (1-0).

لكن المهمة لن تكون سهلة، فجيرونا لم يذق طعم الهزيمة حتى الآن خارج أرضه في الليجا حيث حقق 6 انتصارات وتعادل مرة في 7 مباريات كزائر، مما سمح له بحصد 19 نقطة خارج قواعده.


ويسير جيرونا على درب ريال مدريد، الذي يحل ضيفا على بيتيس، الذي فاز في آخر 6 مباريات رسمية على أرضه وفي الليجا لم يخسر في ملعبه منذ سقوطه أمام خيتافي في 24 مايو/آيار الماضي.

لكن الفريق الأكثر صلابة على أرضه هو أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع بـ31 نقطة والذي لم يخسر في ملعبه منذ الثامن من يناير/كانون ثان الماضي، عندما سقط أمام برشلونة.

والآن على كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، تجاوز الهزيمة أمام برشلونة الجولة الماضية والاستعداد لمبارة الأحد، عندما يستقبل ألميريا، متذيل الترتيب والذي لم يحقق أي انتصار حتى الآن في الليجا.

وتنطلق الجولة، غدا الجمعة، حيث يحل فالنسيا ضيفا على مايوركا، بينما تختتم الإثنين بمواجهة رايو فاليكانو وسيلتا فيجو.