الإثنين 29-04-2024
ملاعب

تفاصيل تجديد عقد لامين يامال مع برشلونة

3


ملاعب - بات الإسباني من أصول مغربية لامين يامال قريبا من تجديد عقده مع فريقه برشلونة، بعدما حل أزمة قانونية بوعد مؤجل.

اضافة اعلان

لامين يامال، رغم أنه يبلغ من العمر 16 عاما فقط، إلا أنه أصبح أبرز نجوم برشلونة في الفترة الأخيرة، غير أن عقده ينتهي مع النادي الكتالوني بنهاية الموسم الحالي 2023-2024.

 

صحيفة "سبورت" الكتالونية أكدت في تقرير لها أن يامال وقع بالفعل على عقد التجديد مع برشلونة حتى 2026، حيث سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل بشكل رسمي يوم الإثنين.

 

وكان برشلونة يرغب في تجديد عقد اللاعب الإسباني لفترة أطول، غير أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم لا تتيح له التجديد لأكثر من 3 سنوات، ما لم يبلغ حاجز الـ18 عاما.


من أجل ذلك، اتفق برشلونة مع البرتغالي جورجي مينديز، وكيل لامين يامال، على تجديد العقد حتى عام 2030، بمجرد أن يصل اللاعب لسن 18 عاما.

وستبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد لامين يامال مليار يورو، على غرار العديد من نجوم برشلونة الآخرين.

 

وحول تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة، يامال إلى أحد العناصر الأساسية في تشكيلة الفريق، بعدما أشركه قبل أن يتم 16 عاما، وذلك ضد ريال بيتيس، يوم 29 أبريل/نيسان الماضي.

 

ويبحث يامال، الذي صنع هدفين لبرشلونة في 10 مباريات مع الفريق الأول ما بين الموسمين الماضي والحالي، عن تسجيل أول هدف له مع الفريق الكتالوني.


وسيحاول يامال، يوم الأربعاء المقبل، تسجيل أول هدف، عندما يلعب مع برشلونة ضد بورتو البرتغالي، في ثاني جولات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.


يُذكر أن يامال قد شارك لأول مرة مع برشلونة ضد ريال بيتيس بعمر 15 عاماً و290 يوماً، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ البارسا.