الأحد 23-01-2022
ملاعب

تعرف على موعد كلاسيكو برشلونة و ريال مدريد .. توقيت مفاجئ

1024

ملاعب - يلتقي نادي برشلونة مع نادي ريال مدريد في الكلاسيكو الأول هذا الموسم في الدوري الإسباني 2020-2021 ، ويستضيف المباراة الكامب نو ملعب الفريق الكتالوني يوم السبت 24 أكتوبر 2020 الموافق 7 ربيع الأول 1442 هجريًا.

تعتبر مباراة كلاسيكو الأرض هي الأكثر متابعة من محبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم، حتى ولو ولم يكونوا من مشجعي أحد الفريقين، ومع انطلاق صافرة حكم المباراة ينقسم متابعو الساحرة المستديرة إلى نصفين، أحدهما للريال والآخر للبلاوجرانا.

يعيش الفريقان فترة صعبة بالتأكيد، وبعد رحيل كريستيانو رونالدو من ريال مدريد افتقد الكلاسيكو لمواجهة مباشرة بين اللاعبين الأفضل في العالم رونالدو وميسي، لكن بالتأكيد لايزال هو اللقاء الأكثر انتظارًا في العالم.

اضافة اعلان
 

خسر برشلونة الدوري الإسباني في الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي، ويعاني البيت الكتالوني من اضطراباتٍ عديدة بدأت مع خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا بخسارة ثقيلة من بايرن ميونخ بنتيجة 8-2، وحتى بعد تغيير المدرب ووصول رونالد كومان يبدو أن الأمور لم تتحسن كثيرًا.

أما الريال فرغم فوزه باللقب الموسم الماضي لا تبدو ملامح الفريق واضحة، وقد خسر في آخر مبارياته في الدوري من نادي قادش الصاعد حديثًا.

وقبل الكلاسيكو، يحتل برشلونة المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 7 نقاط من 4 مباريات، أما ريال مدريد فيحتل المركز الثالث برصيد 10 نقاط جمعهم من 5 مباريات.

 

متى كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة؟


موعد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة الأول في الدوري الإسباني هذا الموسم هو يوم السبت 24 أكتوبر 2020 الموافق 7 ربيع الأول 1442 هجريًا، وسيقام على ملعب الكامب نو.

ستنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ما هي القنوات الناقلة لكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة؟


تمتلك مجموعة قنوات بي إن سبورتس "beIN SPORTS" حقوق بث كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في الوطن العربي، وستخصص له القناة الأولى.

هل يلعب الكلاسيكو بجمهور؟
عادت كرة القدم بشكل مغاير في جميع أنحاء العالم وفي الدوري الإسباني بعد التوقف بسبب فيروس كورونا، وكان من أبرز شواهدها ظهور الكمامات ووسائل التعقيم في الملاعب وبالطبع غياب الجمهور.


يتسع ملعب الكامب نو الذي سيستضيف كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة الأول هذا الموسم في الدوري ما يقرب من 100 ألف مشجع، لكن لن يتواجد أي منهم في المباراة.

لم تعد الجماهير لمباريات الدوري الإسباني حتى الآن بسبب الكورونا، وبالطبع سيستمر الوضع على ما هو عليه في الكلاسيكو القادم بين برشلونة وريال مدريد .