الجمعة 20-05-2022
ملاعب

تشافي يثير الجدل بشأن استمرار دي يونغ مع برشلونة

xav


ملاعب - وكالات

ألمح تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، إلى إمكانية عدم استمرار لاعب الوسط، فرانكي دي يونغ، في الموسم المقبل مع ”البلوغرانا“.

وأشارت العديد من التقارير الصحفية، في الأيام الماضية، إلى إمكانية رحيل دي يونغ مع رغبة مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان في ضم الهولندي، رغم نية اللاعب في الاستمرار في الفريق.

وقال تشافي عن مستقبل دي يونغ في مؤتمره الصحفي لمباراة خيتافي في الدوري الإسباني: ”دي يونغ لاعب مهم جدًا، كان أساسيًا دائمًا في المباريات تقريبًا“.

اضافة اعلان
 

وأضاف: ”لكن بعد ذلك يأتي الوضع المالي للنادي، ليس فرانكي وحده، أعني بشكل عام، دي يونغ لاعب أحبه كثيرًا، لكننا سنرى كيف تسير الأمور“.

وتابع: ”ظروف النادي هي القاعدة التي نسير عليها، لدي دور مهم في صنع القرار، من الآن فصاعدًا، نحن نعتمد على الوضع الاقتصادي، في غضون أيام قليلة علينا أن نعرف أين نحن من أجل التخطيط للمستقبل؛ لأننا في مأزق إذا استمرينا على ما نحن عليه“.

وأشار: ”نحن نتحدث كثيرًا عن اللاعبين في العام المقبل، لكننا لم نحسم هدفنا باحتلال المركز الثاني بعد في الدوري الإسباني، هناك مباراتان ونريد التركيز ثم نخطط للموسم القادم“.

وعن ما إذا كان هناك لاعبون لا يمكن المساس بهم في الفريق، شدد تشافي: ”نعم هناك، هناك لاعبون قابلون للرحيل وهناك غير قابلين، من هنا عليك أن تنظر إلى الوضع الاقتصادي وترى مدى قدرتك على إيجاد الحلول، ولم نحسم بعد من الراحلين، نرجئ هذا الأمر لما بعد انتهاء الموسم“.

وأبرز: ”متفائل رغم كل تلك الظروف من أجل التدعيم في الموسم المقبل، في فبراير ومارس بدا أننا لدينا فرصة للحصول على الدوري الإسباني، لكننا لم ننجح في النهاية، الموسم المقبل يجب أن ننافس بشكل أكثر على الألقاب، نجحنا في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكننا نشعر ببعض الإحباط لعدم الفوز بأي لقب، لكننا نستفيد من مبارياتنا“.

 

ضم ليفاندوفسكي

كما تطرق تشافي للحديث عن إمكانية التعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ، في الميركاتو الصيفي المقبل.

وارتبط اسم ليفاندوفسكي صاحب الـ33 عامًا بإمكانية الانتقال إلى برشلونة في نهاية الموسم الحالي، رغم تمسك بايرن ميونخ بهداف الدوري الألماني حتى نهاية عقده في يونيو 2023.

وقال تشافي: ”لقد أعدت داني ألفيس إلى برشلونة في سن الثامنة والثلاثين“.

 

وأردف: ”الأمر ليس له علاقة بالعمر، اللاعبون يعتنون بأنفسهم كثيرًا وكل عام يكونون أكثر احترافًا، مثل زلاتان إبراهيموفيتش، لوكا مودريتش وداني ألفيس“.

وأضاف: ”الثلاثي يقدمون أداءً مبهرًا وفي أندية مهمة، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو كذلك، العمر ليس له أهمية طالما هناك تحسن في الأداء والمستوى“.

وعن رغبته في التعاقد مع مهاجم هداف: ”لم يحن الوقت للحديث عن هذا، عندما نحدد هدفنا سنتحدث، النادي يعلم ما نحتاج للمنافسة على الألقاب، ستطلب الإدارة الألقاب منا ويجب علينا التحسن“.