الخميس 25-04-2024
ملاعب

تسريب نص رسالة ميسي للمطالبة بالرحيل عن برشلونة

ليونيل-ميسي


ملاعب - كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، عن التفاصيل الكاملة لرسالة الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، لمغادرة البرسا في 4 سبتمبر 2020.
اضافة اعلان

ميسي، سبق له أن سعى إلى الرحيل عن ملعب كامب نو، بعد خلافات شديدة مع بارتوميو، رئيس البرسا السابق، لكنه قرر البقاء في إقليم كاتالونيا، حتى نهاية العقد، ورحل الصيف الحالي إلى الدوري الفرنسي.

وسربت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، نص رسالة ميسي، من أجل الرحيل عن برشلونة، قبل عام ويوم واحد فقط، بعد أن طلب عبر "بوروفاكس" وهذه خدمة بريدية لإرسال المستندات العاجلة والهامة الرحيل.

ووفقًا للصحيفة، أن تلك الوثيقة، التي تدفقت عليها أنهار من الحبر، والتي قيل إنه يجب عرضها في متحف نادي برشلونة، لأنها التاريخ الحي للنادي، لم تر النور حتى الآن.

وأكدت الصحيفة المقربة من النادي الكاتالوني، أنه تم الوصول إلى تلك الرسالة التي أبلغ بها ميسي، الرئيس بارتوميو، في 24 أغسطس 2020، أنه كان يستغل بندًا خاصًا من عقده، والذي كان لا يزال ساريًا لموسم آخر، لمغادرة كيان برشلونة في 30 أغسطس، أي بعد ستة أيام فقط.

وتم إرسال رسالة ميسي، عبر "بوروفاكس"، من عنوان مكتبه الواقع في أفينيدا دياغونال في برشلونة، إلى بارتوميو، وإلى عنوان مكاتب النادي، كالي أريستيدس مايول.

وجاء وقت شحن الرسالة في "6:19 مساءًا"، في 24 أغسطس، على الرغم من أن ذلك اليوم لم يتجاوز حركة ليو أو وصول طلبه إلى مكاتب النادي.

ويستعرض خلال السطور التالية، رسالة ميسي..

"عن طريق الحاضر، ووفقًا لأحكام البند 3.1 من عقد 25 نوفمبر 2017، أعبر لكم عن رغبتي في إنهاء عقد عملي كلاعب كرة قدم محترف بتاريخ 30 أغسطس 2020".

وكان العنوان الرئيسي للبوروفاكس، البند 3.1 أعلاه، من عقد ليونيل، الأخير هو الذي قال إن مدته كانت من 1 يوليو 2017 إلى 30 يونيو 2021، ولكنه أضاف أنه يمكن للاعب إطلاق سراحه، دون أن يذكر سبب عادل، في نهاية موسم "2019-20 "، وينفذ النادي قبل 10 يونيو 2020، دون أي حقوق لبرشلونة.

وطلب ليونيل ميسي، الرحيل ولكن في 24 أغسطس، الموعد النهائي 10 يونيو، للتنديد بعقده وإطلاق سراحه لمدة شهرين ونصف الشهر، ويجادل في طلبه في إشارة إلى الطبيعة الخاصة للموسم، الذي انتهى في أغسطس بسبب الانقطاع الذي دام ثلاثة أشهر بسبب وباء كورونا، ويجب تفسير البند المذكور وفقًا للظروف الاستثنائية التي بدأ موسم مسابقة كرة القدم 2019-2020، بسبب حالة الإنذار وحالة القوة القاهرة الناجمة عن وباء كورونا.

وأوضحت الرسالة: "بسبب هذا الاستثناء، انتهى موسم مسابقة 2019-2020 أمس، دون المساس بذلك بالنسبة لفريقنا، فإن هذا الإكمال سيكون يوم 15 أغسطس، عندما عدنا إلى برشلونة بعد إقصائنا من دوري أبطال أوروبا ليلة 14 أغسطس".


 
وأشار ليونيل، إلى أنه في 23 أغسطس باعتباره يوم نهاية موسم 19-20، لأنه كان اليوم الذي أقيم فيه نهائي دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان.

وتابع: "أصر ميسي على أن طلبه بالرحيل، على الرغم من وجود عقد لمدة عام واحد، وسيكون له مبرره، على أي حال، في غضون 10 أيام بعد انتهاء موسم المسابقة، والامتثال لذلك المتفق عليه، لممارسة البند 3.1 من العقد".

وأضاف: "وفقًا للمحتوى المادي لاتفاقنا، والذي يجب تفسيره وفقًا للظروف الاستثنائية لموسم 2019-2020، أمارس حقي في إنهاء العقد بتاريخ نفاذ 30 أغسطس 2020، مع العواقب المنصوص عليها في الحكم المذكور أعلاه 3.1 المخلص لك، ليونيل أندريس ميسي".