الجمعة 03-05-2024
ملاعب

بيلينجهام: هكذا أصبح زيدان قدوتي

afp_20230930_20230930-afp_33x76gv_afp


ملاعب - كشف جود بيلينجهام، نجم نادي ريال مدريد، عن اللاعبين الذين كان يقتدي بهم في صغره، قبل أن يصبح نجما عالميا.
اضافة اعلان

وبين بيلينجهام في مقابلة مع صحيفة "ليكيب"، أن اللاعبين سيب لارسون، وكريج جاردنر، ولي بوير، الذين لعبوا دورًا أساسيًا في فوز برمنجهام سيتي بلقبه الكبير الأخير في العام 2011، كانوا قدوة له، إلى جانب النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان.

وقال بيلينجهام: "لقد أعجبت بلاعبي برمنجهام، الفريق الذي فاز بكأس الرابطة في ويمبلي (2-1 ضد آرسنال في العام 2011). أبطالي كانوا سيب لارسون وكريج جاردنر ولي بوير".


وأضاف: "كلما تعمقت أكثر في الأمر، كان أبي هو الأهم. لاحقًا، كان هناك واين روني وستيفن جيرارد، وذلك ببساطة لأنهما لعبا في إنجلترا. وبعد ذلك عندما تكبر، تبدأ بمشاهدة كرة القدم".

وزاد: "كان والدي يرتدي قميص زيدان الذي اشتراه على الشاطئ.. كان يأخذ القميص في كل مكان، وفي كثير من الأحيان في المنزل. في أحد الأيام سألته.. بالمناسبة، من هو هذا الرجل؟ فأجاب.. اذهب إلى موقع يوتيوب وشاهده. ومنذ ذلك الحين، ربما لم أتوقف".

وختم: "زيدان هو اللاعب الذي أردت أن أكون مثله.. لقد كنت محظوظًا بما يكفي لمقابلته خلال نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول (1-0 في عام 2022). كنت مثل طفل، إنه متواضع للغاية بالنسبة لشخص حقق الكثير. وقدم حضورا كبيرا. ووفقًا للأشخاص الذين لعبوا معه هنا، فقد كان مدربًا رائعًا. وهذا لا يقل أهمية".