الأحد 05-05-2024
ملاعب

بند مفاجئ يهدد خطة برشلونة لضم أزبيلكويتا

سيزار-أزبيليكويتا-قائد-تشيلسي


ملاعب - وكالات 

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الأربعاء، عن مفاجأة جديدة تتعلق بمصير مدافع تشيلسي سيزار أزبيلكويتا، والذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى برشلونة.

وكان من المعروف أن تعاقد أزبيلكويتا (32 عامًا) سينتهي في ستامفورد بريدج، بنهاية الموسم الجاري، وهو ما شجع برشلونة على ضمه، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي، وبالتالي حاجته لاستقطاب أفضل اللاعبين المتاحين بدون تكلفة.

اضافة اعلان
 

ولكن وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن برشلونة علم أن أزبيلكويتا لديه بند في عقده مع تشيلسي، يتيح للبلوز التجديد للمدافع المخضرم لمدة موسم آخر من طرف واحد.

ومع ذلك، لا يزال برشلونة مهتمًا بضم أزبيلكويتا، ويريد توظيفه في مركز قلب الدفاع وليس الظهير كما يشارك مع تشيلسي، وذلك في ظل الأنباء التي ربطت الثنائي صامويل أومتيتي وكليمينت لينجليت بالخروج من كامب نو في الصيف المقبل.

ويُقدّر برشلونة مسيرة أزبيلكويتا بشدة، بالإضافة إلى مدى تطوره وطموحه الذي لا يتوقف، حيث قاد فريقه للفوز بلقبي دوري الأبطال وكأس العالم للأندية وهو في سن 32 عامًا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن أزبيلكويتا أيضًا يريد قبول التحدي المتمثل في مساعدة برشلونة على العودة إلى الألقاب مرة أخرى.

وقالت الصحيفة "على المستوى الفني، أزبيلكويتا لاعب كرة قدم يسجل أهدافًا وينضم إلى الهجوم بذكاء تكتيكي وخطورة، حيث يملك جرأة الدخول إلى منطقة الجزاء للتسجيل، صحيح أنه ليس موهوبًا بالقدر الكافي لكنه حذر جدًا في التعامل مع الكرة، وفوق كل شيء، سيشكل إضافة قوية لدفاعات الفريق".

وأنهت الصحيفة "حتى يومنا هذا، وبحسب مصادر من برشلونة، فإن انضمام أزبيلكويتا للبارسا لا يعتبر أكيدًا أو بعيدًا، لكن هناك اهتمام من الطرفين، ويعتبر الجزء الأكثر تعقيدًا هو إقناع تشيلسي بعدم تفعيل بند التجديد من طرف واحد والإبقاء عليه لموسم آخر، والسماح له بالرحيل".