الجمعة 26-04-2024
ملاعب

بعد رحيله رسمياً..كل ما قدمه سواريز مع برشلونة في ست سنوات

0_GettyImages-1186984302


ملاعب - أعلن نادي برشلونة رسمياً انتهاء علاقته بمُهاجمه الأورجوياني لويس سواريز الذي انتقل إلى أتلتيكو مدريد لاستكمال مشواره في إسبانيا.


وإن كانت القصة الجميلة قد انتهت بدموع سواريز وهو يُودع زملائه للمرة الأخيرة، فإن بالتأكيد من بين صفحات فصولها كانت تنبض الفرحة يوماً، فإنجازات البوستليرو ستظل خالدة في تاريخ البلوجرانا، وإبداعات القناص اللاتيني لن ينساها عشاق الكتلان حول العالم.

اضافة اعلان

مسيرة حافلة لسواريز مع برشلونة عامرة بالألقاب والإنجازات
طوى سواريز صفحة برشلونة في كتاب مسيرته بعد ست سنوات من العطاء والإنجازات، نجح خلالهم بأهدافه في إثبات نفسه كأحد أهم مُهاجمي العالم.

انضم سواريز إلى برشلونة في 2014، بعد مسيرة رائعة أمضاها في فريقه السابق ليفربول، وسبق له اللعب لناديي جرونيجن وأياكس أمستردام في هولندا، وقبلهم ناسيونال في أوروجواي.

خاض سواريز في سنواته الستة مع برشلونة 283 مُباراة في كُل المُسابقات، سجل فيهم 198 هدفاً، وصنع 109 هدفاً لزملائه.

كما تُوج سواريز بلقب هداف الدوري الإسباني لموسم 2015/2016، وفاز مع برشلونة بأربعة ألقاب للدوري الإسباني، وأربعة ألقاب لكأس إسبانيا، ولقبين لكأس السوبر الإسباني.

كما نجح في الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة في موسم 2014/2015 وسجل سواريز أحد أهداف ثلاثية البلوجرانا في يوفنتوس خلال اللقاء النهائي، كما فاز مع الفريق بلقب كأس العالم للأندية مرة.