السبت 13-04-2024
ملاعب

برشلونة يسحق خيتافي ويقفز لوصافة الليجا

20240224-afp_34k67aq_afp


ملاعب - حقق برشلونة انتصارا عريضا بنتيجة (4-0) خلال مواجهة خيتافي، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 26 من الليجا، في معقل البلوجرانا ملعب "مونتجويك".


اضافة اعلان
وسجل لبرشلونة: رافينيا، جواو فيليكس، فرينكي دي يونج، وفيرمين لوبيز في الدقائق 20، 53، 61، و(90+1).

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 57 نقطة في وصافة جدول ترتيب الليجا، وبفارق 5 نقاط عن المتصدر ريال مدريد، بينما تجمد رصيد خيتافي عند 34 نقطة في المركز العاشر.


بدأت المباراة بمحاولة سريعة من الضيوف، حيث صوب الإنجليزي ماسون جرينوود لاعب خيتافي كرة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها حارس برشلونة تير شتيجن ببراعة في الدقيقة 5.

وجاء الرد سريعا من البلوجرانا، فمن ركلة ركنية نفذها جوندوجان وصلت إلى رافينيا الذي صوب كرة قوية لكنها مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 7.

وطالب لاعبو خيتافي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 17، حيث سدد إجليسياس كرة داخل المنطقة، ولمست كوندي لكن حكم المباراة أشار لعدم وجود لمسة يد.

ونجح البرازيلي رافينيا في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 20، إذ تلقى تمريرة في العمق من كوندي خلف خط دفاع خيتافي، وانطلق وسدد كرة أرضية مقوسة أسفل يمين الحارس دافيد سوريا.

وتألق تير شتيجن في التصدي لتسديدة من جرينوود، وحولها إلى الركنية في الدقيقة 29.

وكاد جواو فيليكس أن يضاعف النتيجة لبرشلونة، بتسديدة داخل المنطقة، تصدى لها دافيد سوريا بقدمه، في الدقيقة 36.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد لويس ميلا أن يسجل التعادل لخيتافي بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى برشلونة، بالدقيقة 49.

وأضاف جواو فيليكس الهدف الثاني لبرشلونة، حيث تلقى كرة عرضية من كريستنسن من الطرف الأيمن لمنطقة الجزاء، ومن لمسة واحدة وضع الكرة بسهولة في الشباك، بالدقيقة 53.

وسجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث لبرشلونة، في الدقيقة 57، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

ونجح فرينكي دي يونج في تسجيل الهدف الثالث للبلوجرانا، بالدقيقة 61، حيث تلقى تمريرة من رافينيا داخل المنطقة، وسجل في الشباك مستغلا تقدم الحارس دافيد سوريا.

وأضاع بورخا مايورال فرصة تسجيل الهدف الأول لخيتافي، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن، وسدد بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 74.

واستمرت المحاولات من كلا الطرفين لكن دون أي خطورة حقيقية، حتى نجح البديل فيرمين لوبيز في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 91، حيث انطلق البرازيلي فيتور روكي وسدد كرة تصدى لها الحارس دافيد سوريا، لترتد أمام روكي
الذي وضعها في الشباك.

وحقق برشلونة انتصاره رقم 17 في الليجا هذا الموسم، وحصد النقاط الثلاث.