الجمعة 23-02-2024
ملاعب

برشلونة يحتفظ بكأس دبي للقارات لكرة القدم

corr_432_koo_432856


ملاعب - توج مجلس دبي الرياضي، فريق برشلونة الإسباني، بلقب النسخة 6 من بطولة كأس دبي للقارات لكرة القدم تحت 13 سنة، البطولة الأكبر من نوعها من حيث تنوع وأسماء الفرق المشاركة فيها، والتي نظمتها أكاديمية فرسان هيسبانيا، تحت إشراف مجلس دبي الرياضي.

وأقيمت منافسات البطولة في مدرسة جيمس وينشستر دبي، بمشاركة أكثر من 400 لاعب من 20 فريقا، ومن بينهم 4 أندية تمثل الدولة في المنافسة، وهي فرق النصر، الوصل، شباب الأهلي والوحدة.

وفاز فريق برشلونة بكأس البطولة، بعد تغلبه على فريق كروزيرو البرازيلي، (4-3) بركلات الترجيح من نقطة الجزاء في المباراة النهائية، بعد نهاية وقتها بالتعادل (1-1)، وحل كروزيرو، في المركز الثاني.

وعلى صعيد الجوائز الفردية للاعبين، فاز زكيا جريمواد، من فريق تشلسي، بلقب أفضل لاعب في البطولة، فيما فاز كايك ماسودو، من فريق كروزيرو، بلقب هداف البطولة، وفاز بابلو بينيا، من فريق برشلونة، بلقب أفضل حارس مرمى.

وفي منافسات الكأس الفضية للبطولة، فاز فريق وكاتاك الياباني، باللقب بعد تغلبه على فريق بلد الوليد الإسباني بركلات الترجيح من نقطة الجزاء (5-4)، في المباراة التي انتهى وقتها بالتعادل (0-0).

وأقيمت البطولة، وفق اللوائح والنظم المعمول بها في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وشارك فيها 20 فريقا من مختلف قارات العالم، وتم تقسيمهم إلى 5 مجموعات.

وتعد بطولة كأس دبي للقارات لكرة القدم للناشئين تحت 13 سنة، نموذجا للتعاون بين مجلس دبي الرياضي والمؤسسات الخاصة في تطوير القطاع الرياضي من خلال تنظيم بطولات وفعاليات رياضية متنوعة تنافسية ومجتمعية.

وتأتي البطولة في إطار حرص المجلس على توفير الفرصة للأندية وشركات كرة القدم الإماراتية، لتطوير مهارات اللاعبين والمدربين الوطنيين من خلال الاحتكاك والتنافس مع فرق من أكاديميات عالمية مختلفة.

وهو ما يساهم في رفع مستواهم وتأهيلهم على النحو الأمثل، لتقديم أداء عالي والانضمام إلى المنتخبات المشاركة، وتمثيل الوطن في مختلف المحافل الدولية.

وتأتي البطولة أيضا، في إطار خطة شاملة انتهجها مجلس دبي الرياضي بتنظيم بطولات رياضية لمختلف المراحل العمرية للناشئين بمشاركة محلية ودولية، وهو الأمر الذي ساهم في تطوير مواهب وطنية ودولية شقت طريقها إلى الأندية العالمية الكبرى.

وتشمل خطة مجلس دبي الرياضي أيضا، تنظيم بطولات مختلفة لجميع المراحل السنية، وتشكل جميع هذه البطولات منتجا وطنيا إماراتيا، يقدمه مجلس دبي الرياضي إلى العالم، ويتم العمل على تطويره سنويا، لكي يكون في صدارة الأحداث الرياضية لجميع الفئات العمرية.

ويذكر إنه توج الفائزين في البطولة بالجوائز الجماعية والفردية كل من أحمد سالم المهري، مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي، ونجم ريال مدريد السابق ميشيل سلجادو.

اضافة اعلان