الأحد 05-05-2024
ملاعب

بالأرقام.. بنزيما يضع كريستيانو رونالدو خلف ظهره

benzema-real-madrid_mjvi0ahiiwkv193ol9pj1vuay


ملاعب - وكالات

 

من الصعب جداً على أي لاعب تحطيم الأرقام التهديفية المسجلة باسم كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد، لكن إذا تحدثنا عن التأثير والحسم فإن كريم بنزيما لا يقل شأناً عن صاروخ ماديرا.

اضافة اعلان
 

ويتألق كريم بنزيما مع ريال مدريد هذا الموسم، حيث ساهم في تأهل النادي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وإذا تمكن المرينجي من الوصول للنهائي، فإن الفضل سيكون للمهاجم الفرنسي الذي سجل هدف التعادل أمام تشيلسي يوم الثلاثاء المنصرم.



وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن كريم بنزيما ساهم في تسجيل 38.4% من إجمالي أهداف ريال مدريد هذا الموسم، وهي أفضل نسبة تهديفية في تاريخ النادي الملكي، متفوقاً بذلك على كريستيانو رونالدو أقرب ملاحقيه.

 


وسجل ريال مدريد هذا الموسم 73 هدفاً، منها 28 حملت توقيع كريم بنزيما، أما ثاني أفضل نسبة تهديفية فإنها تحمل اسم كريستيانو رونالدو في موسم 2013/2014، عندما أحرز 37.6% من إجمالي أهداف الفريق.

 

وفي موسمه الأخير قبل الرحيل إلى يوفنتوس، سجل رونالدو 30% من إجمالي أهداف الفريق، وبهذه الأرقام، فإن كريم بنزيما يُعد من حاسماً أكثر من صاروخ ماديرا خلال فترته داخل أسوار سانتياجو برنابيو.
ويبصم هجوم ريال مدريد على أرقام ضعيفة هذا الموسم، فعلى الرغم من أن كريم بنزيما هو هداف الفريق بـ28 هدفاً، إلا أن بقية لاعبي الخط الأمامي لم يكونوا حاسمين إلا في عدة مناسبات، وما يُؤكد ذلك، هو أن كاسيميرو يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي المرينجي هذا الموسم برصيد 6 أهداف.
ويمتلك فينيسيوس جونيور وأسينسيو 6 أهداف أيضاً، ولكنهما لاعبان يجب أن يتفوقا بسهولة على البرازيلي في هذا الجانب.