الأربعاء 05-10-2022
ملاعب

الكشف عن سقف الرواتب المسموح به لأندية الدوري الإسباني

4665821_1605019637


ملاعب - وكالات 

 

 

كشف برنامج ”partidazo“ لإذاعة كوبي الإسبانية، يوم الأربعاء، عن سقف الرواتب المسموح به بالنسبة لأندية الدوري الإسباني لموسم 2021-2022، والذي لا يمكن تجاوزه حسب قوانين اللعب المالي النظيف لرابطة الليغا.

وجاءت المفاجأة بأن السقف المسموح لبرشلونة إنفاقه على الرواتب هذا الموسم لا يتجاوز 97 مليون يورو، ويحتل المركز السابع في ترتيب أندية الدوري الإسباني خلف ريال مدريد ”المتصدر“، وإشبيلية وأتلتيكو مدريد وفياريال وريال سوسيداد وأتلتيك بلباو.

وتراجع سقف الرواتب المسموح به لنادي برشلونة من الموسم الماضي، إذ كان يبلغ 347 مليون يورو، وكان يحتل المركز الثاني خلف ريال مدريد وهو ما أدى لمشاكل كبيرة للفريق هذا الصيف وأفقدته نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي رحل إلى باريس سان جيرمان، واضطر للتعاقد مع لاعبين مجانا فيما حاول التخلص من عدة لاعبين إما بالإعارة وإما البيع.

اضافة اعلان
 

وخاض برشلونة مفاوضات كبيرة مع لاعبيه لتخفيض رواتبهم وأنقذ المدافع جيرارد بيكيه الفريق بتخفيض مهم في راتبه سمح بتسجيل لاعبين جدد  كالهولندي ممفيس ديباي والإسباني إيريك غارسيا والأرجنتيني سيرجيو أغويرو.

كما سمح رحيل أنطوان غريزمان عن الفريق والذي كان يملك أعلى راتب بتسجيل صفقة المهاجم الهولندي لوك دي يونغ.

 


 

وحسب اللائحة التي كشفت عنها الإذاعة الإسبانية، فسقف الرواتب المسموح به لريال مدريد تضاعف تقريبا مرتين، إذ انتقل من 473 مليون يورو موسم 2020-2021 إلى 739 مليون يورو موسم 2021-2022.

 

ولا تصل رواتب لاعبي ريال مدريد للسقف المسموح، وهو ما يمنح إدراته فرصة التعاقد مع نجوم كبار ومنحهم رواتب عالية الصيف المقبل، ويبلغ الفارق بينه وبين برشلونة 642 مليون يورو، وبينه وبين صاحب المركز الثاني إشبيلية 539 مليون يورو.

كما تراجع سقف رواتب أتلتيكو مدريد من 200 مليون يورو الموسم الماضي إلى 171 مليون يورو هذا الموسم، لكنه حافظ على مركزه الثالث.

ولا يتجاوز سقف الرواتب لفريق فالنسيا أحد كبار الدوري الإسباني 30 مليون يورو ويحتل المركز الأخير في القائمة.