الأحد 14-04-2024
ملاعب

الريال يتحدى إشبيلية للبقاء في الصدارة

FEDEEEEEEEE


ملاعب - يسعى ريال مدريد للبقاء في صدارة الدوري الإسباني، عندما يلتقي اليوم السبت نظيره إشبيلية، ضمن منافسات الجولة العاشرة، على ملعب رامون سانشيز بيثخوان.

يطمح الريال لإنجاز مهمته المحلية بالفوز أمام إشبيلية، أملاً في الزحف نحو حصد لقب الدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي، والحصول على دفعة معنوية قوية قبل مواجهة مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

اضافة اعلان
 

وعلى الجانب الآخر، يعاني إشبيلية من تذبذب الأداء الموسم الحالي بعد إقالة مدربه السابق خوسيه لويس مندليبيار، وتعيين دييغو ألونسو بديلاً له ، إذ يحتل الفريق المركز الـ14 برصيد 9 نقاط، بعد خوضه 8 مباريات فقط، حقق خلالهم الفوز في مباراتين، وتعادل في مثلهما، وخسر في 4 مباريات.


ويتربع ريال مدريد على عرش صدارة جدول "الليغا" برصيد 24 نقطة، متفوقاً بنقطتين على الوصيف جيرونا، و3 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثالث وحامل اللقب.


وجمع ريال مدريد رصيد الـ 24 نقطة قبل مباراة اليوم، بعد أن خاض 9 مواجهات فى الدوري الإسباني، وحصد خلالها الفوز في 8 مباريات، والخسارة في لقاء واحد، وتسجيل 20 هدفاً، وتلقي 6.

 

ويشهد الدوري الإسباني منافسة حامية الموسم الحالي بين الرباعي ريال مدريد وجيرونا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد أصحاب المراكز الأربعة الأولي فى جدول الترتيب حتى الآن.

ويعتبر الريال الفريق الأكثر تحقيقاً للانتصارات هذا الموسم بـ8 انتصارات، مقابل 7 لجيرونا، و6 انتصارات للنادي الكاتالوني الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن، مقابل خسارة "الملكي" وجيرونا مرة واحدة.


ويعول ريال مدريد بقيادة مدربه الإيطالي كارلو إنشيلوتي كثيراً على على المهاجم الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد ثمانية أهداف، بفارق 3 أهداف عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي.