الخميس 25-04-2024
ملاعب

التشكيل المتوقع لبرشلونة في الكلاسيكو

87f09749-03ab-49a2-9ce7-78ecf4a9a614


ملاعب - وكالات

يحل برشلونة، وصيف بطل الموسم الماضي في الدوري الإسباني، ضيفا على غريمه الأزلي ريال مدريد، حامل اللقب، في «كلاسيكو الأرض» على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» مساء السبت الموافق 10 أبريل 2021 في قمة مباريات الجولة الـ30 من الليجا.

اضافة اعلان
 


ويدخل برشلونة مباراة «كلاسيكو الأرض» السبت وهو يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة، متخلفا بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد، الذي يتصدر المسابقة حاليا.

 


أما ريال مدريد فيأتي في المركز الثالث برصيد 63 نقطة، أي أن الفارق بينه وبرشلونة نقطتين فقط، الأمر الذي يشعل مباراة «كلاسيكو الأرض».

 


وتعتبر مباراة «كلاسيكو الأرض» من نوعية المباريات بـ6 نقاط، إذ أن الفائز بها سيحصل على 3 نقاط، كما أنه سيحرم منافسه المباشر من حصد 3 نقاط.

 


ويسعى ريال مدريد لتأكيد سيطرته على الكلاسيكو هذا الموسم، إذ أنه نجح في إسقاط برشلونة على ملعب «كامب نو» بنتيجة 3-1 في مباراة الدور الأول التي جمعتهما في أكتوبر الماضي ضمن الجولة السابعة من الدوري الإسباني، بينما يأمل البارسا في رد الصفعة في مدريد.

 


ويأمل برشلونة في مواصلة انتصاراته بالدوري الإسباني إذ حقق الفوز في آخر 6 مباريات خاضها في المسابقة. في المقابل، فإن ريال مدريد أنهى مبارياته الثلاث الماضية بالانتصار في الدوري الإسباني.


وعاد جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، إلى قائمة فريق البارسا التي ستخوض مباراة «كلاسيكو الأرض»، بعد حالة من الجدل حول من موقفه من خوض المباراة بسبب عدم الجاهزية.


وحصل جيرارد بيكيه على الإذن الطبي للمشاركة في مباراة ريال مدريد بعدما تدرب مرتين متتاليتين مع زملائه دون أن يشعر بالآلام، لكنه من غير المرجح أن يدفع به رونالد كومان ضمن التشكيل الأساسي للمباراة.

 


وعاد أيضًا سيرجي روبيرتو، إلى قائمة البارسا، بعد مشاركته في التدريبات بشكل طبيعي، منذ 3 أسابيع، ليؤكد تعافيه من الإصابة التي لحقت به وأجبرته على الغياب عن الملاعب لمدة 4 أشهر.

 


وشهدت تدريبات البلوجرانا اليوم عودة أنطوان جريزمان، بعد غيابه عن الجلسة التدريبة أمس الخميس، لنظرًا لتواجده مع عائلته لولادة ابنته ألبا.

 


وفيما يلي نستعرض تشكيل برشلونة المتوقع لمباراة ريال مدريد في «كلاسيكو الأرض» ضمن الجولة الـ30 من الدوري الإسباني.

 


تشكيل برشلونة المتوقع للمباراة :

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.
خط الدفاع: أوسكار مينجويزا – رونالد أراوخو – كليمونت لينجليت.
خط الوسط: سيرجينو ديست – جوردي ألبا – فرينكي دي يونج – سيرجيو بوسكيتس.
خط الهجوم: ليونيل ميسي – أنطوان جريزمان – عثمان ديمبلي.