السبت 20-04-2024
ملاعب

الأسبوع 12 من الليجا ،، عودة الريال وغرق البرشا

EokmgOhW4AEIYsa


ملاعب - أنس عشا

سيشهد الملعب البلدي إبوروا، المباراة الختامية للجولة الـ "12" من الدوري الإسباني بين إيبار وضيفه فالنسيا، في مواجهة تجمع فريقين بظروف متشابهة ومراكز متقاربة.

اضافة اعلان
 

ويبحث الفريقان عن الفوز للتقدم أكثر فأكثر على سلم الترتيب، حيث يقع إيبار بالمركز الـ "13" بـ "13" نقطة وبفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط، فيما يأتي فريق الخفافيش بالمركز الـ "16" بـ "12" نقطة.

 

وشهدت الجولة تعثر سوسيداد بالتعادل للمرة الثانية على التوالي، ليتيح المجال لأتلتيكو مدريد للإنفراد بالصدارة بـ "26" نقطة، وذلك بانتصاره على بلد الوليد بهدفين، بالإضافة لفوز ريال مدريد على إشبيلية وعودته للمربع الذهبي بـ "20" نقطته جعلته رابعاً على سلم الترتيب.

 

أما برشلونة فغرق بالتخبطات الفنية وغابت عنه النتائج مجدداً وذلك بخسارته من قاديش، بهدفين لهدف ،مما جعل زملاء ميسي "الغائب الحاضر" في موقف لا يحسدون عليه بالمركز التاسع على سلم الترتيب رفقة ألتشي وألافيس بـ "14" نقطة لكل منهم .

 

ومع نهاية هذا الأسبوع بقي نجم سوسيداد ميكيل اويارزابال في صدارة الهدافين بـ "7" أهداف، ومن خلفه لاعب سيلتا فيغو أسباس ولاعب فياريال جيرارد مورينو بـ "6" أهداف لكل منهما، ومن ثم لاعبا أتلتيكو مدريد لويس سواريز وجواو فليكس ولاعب فياريال ألكاسير بـ "5" أهداف، فيما لم يسجل الأرجنتيني ميسي إلا "4" أهداف ونصفها كان من ركلات الجزاء، وهو الرقم ذاته لهداف الريال بنزيما؛ إلا أنه لم يسجل من علامة الجزاء إطلاقاً.

 

وسيشهد الأسبوع المقبل واحدة من أهم مباريات البطولة، عندما يلتقي ريال مدريد وأتلتتيكو مدريد على ملعب الفريدو دي ستيفانو، فيما سيبحث برشلونة عن تصحيح المسار عندما يستضيف ليفانتي بالكامب نو.