السبت 27-04-2024
ملاعب

هل يعود الزمالك للمنافسة على الدوري؟

احتفال-شيكابالا-نجم-الزمالك-المصري


ملاعب - بعد فترة من التعثرات والإخفاقات لفريق كرة القدم بنادي الزمالك محلياً وأفريقياً، عاد الفارس الأبيض للانتصارات مرة أخرى، عبر بوابة سموحة بنتيجة 3-1.

اضافة اعلان
 

تخطى أبناء ميت عقبة فريق سموحة السكندري بثلاثية، على إستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ18 من عمر الدوري المصري، سجل أحمد مصطفى "زيزو" ثنائية وأهدر ركلة جزاء ليقود فريقه، فيما أحرز محمود عبد الرازق "شيكابالا" هدفاً، فيما أحرز البديل محمد الصباحي هدف سموحة الوحيد بالمباراة.

 

رفع الزمالك رصيده إلى 32 نقطة من 18 مباراة في المركز الرابع، بفارق نقطة واحدة عن المقاولون الخامس الذي تتبقى له مباراة مؤجلة مع الأهلي.

 

بعد الأداء الجيد للزمالك أمام سموحة، وعودة روح الفريق التي كانت غائبة، تطمح جماهير الأبيض إلى عودة الفريق إلى نغمة الانتصارات وإيقاف نزيف النقاط، الذي أبعد حامل اللقب عن دائرة المنافسة على الدوري المصري، بل وخروجه من المربع الذهبي للبطولة لفترة، قبل أن يعود له من بوابة سموحة السكندري.

 

قال المدير الفني للزمالك البرتغالي جوسفالدو فيريرا، خلال المؤتمر الصحافي عقب مباراة سموحة: "كان هناك حالة من فقدان الثقة بسبب النتائج الأخيرة، ولكن الآن عرف الجميع أن الفريق لم يخسر جودته ولا يزال قادراً على إحراز الأهداف واللعب بصورة جيدة".

 

أضاف فيريرا، "أتمنى أن يمنح ذلك الثقة للاعبين كي يلعبوا على نفس هذا المستوى، كان هناك حالة من الإرهاق في الشوط الثاني، ليس من المباراة الحالية نفسها بل من تراكمات المباراة السابقة، هذا الفوز كان مهما وكنا نسعى إليه في مباراة شباب بلوزداد".

 

تابع المدرب البرتغالي، "نعاني من ضغط المباريات، فنحن لدينا مباراة في دوري أبطال أفريقيا بعد 3 أيام، ولعبنا مباراة قبلها بـ 3 أيام، لذلك نسعى لمنح الفرصة للجميع لخلق التوازن، فهناك من يلعب كثيراً ويتدرب أقل، وهناك من يتدرب كثيراً ويلعب أقل، نحاول تدوير اللاعبين بقدر الإمكان بين المباريات للحفاظ على المستوى".

 

هناك العديد من الأسباب التي تشير إلى أن انتصار الزمالك على سموحة، قد يكون نقطة تحول في مسيرة الفارس الأبيض للخروج من كبوته، التي بدأت مع مطلع عام 2023، حيث دخل الفريق الأبيض في نفق مظلم من الإخفاقات والتعثرات محلياً وإقليمياً، ليعود من بعيد للمنافسة مجدداً على لقب الدوري المصري.